نجوم العالم المسلمون يلتقون “الأخضر” في مكة

نجوم العالم المسلمون يلتقون “الأخضر” في مكة
المصدر: إرم (خاص) من أحمد نبيل

أشارت تقارير صحفية سعودية إلى أن ملعب مدينة عبد العزيز الرياضية بالشرائع في مدينة مكة المكرمة سوف يحتضن يوم 30 كانون أول/ديسمبر الجاري مباراة ودية من نوع خاص بين نجوم العالم المسلمين ونجوم السعودية السابقين والحاليين.

وتأتي هذه المباراة الخيرية برعاية شركة “RBM” التي يملكها رجل أعمال سعودي، وذلك بهدف استغلال عطلة الشتاء وتوقف المسابقات المحلية في أوروبا لانشغال الجميع هناك بأعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية، فيما يحصل اللاعبين المسلمين في أوروبا على إجازة يقضونها بعيداً عن هذه الاحتفالات التي يحرمها الإسلام.

وأشارت صحيفة “الوطن” السعودية يوم الأربعاء إلى أن نجوم العالم من اللاعبين المسلمين سوف يؤدون مناسك العمرة قبل المباراة المرتقبة التي سيخصص دخلها بالكامل للأيتام في العالم، كما سيمكث نجوم العالم في مكة ثلاثة أيام تتخللها زيارات للجمعيات الخيرية في مكة وجدة.

ومن المتوقع أن يتقدم نجوم العالم المشاركين في المباراة – وفقا للصحيفة ذاتها – الفرنسي فرانك (بلال) ريبيري نجم بايرن ميونيخ المرشح لجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2013 ومواطنوه إيريك أبيدال (موناكو الفرنسي) وبلال (نيكولاس) أنيلكا.

والإيفواريون حبيب كولو توريه (آرسنال الإنكليزي) وعبد القادر كيتا وعبد اللا مييتي وبكاري كونيه وأرونا كونيه وآرونا ديندان ويايا توريه والحارس بوبكر باري.

والغاني سولي علي مونتاري نجم ميلان الإيطالي وحبيب محمد ورزاق بيمبونج والسنغالي موسى سو والمالي سيدو كيتا والمصري محمد صلاح الدين والعُماني علي الحبسي والمالي فريدريك كانتونيه، وكذلك المصري المعتزل أحمد حسام (ميدو) ونجم الأهلي المصري الحالي محمد أبوتريكة والكويتي خالد الرشيدي.

على الجانب الآخر سيقود الأخضر كل من النجوم المعتزلين محمد الدعيع ونواف التمياط ويشرف على منتخب نجوم السعودية فنيا المدرب الكويتي سعد الحوطي ونجما الكرة السعودية ماجد عبد الله وسامي الجابر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث