كيف يدور صدام سيميوني وأنشيلوتي بدوري أبطال أوروبا؟
كيف يدور صدام سيميوني وأنشيلوتي بدوري أبطال أوروبا؟كيف يدور صدام سيميوني وأنشيلوتي بدوري أبطال أوروبا؟

كيف يدور صدام سيميوني وأنشيلوتي بدوري أبطال أوروبا؟

يخوض فريق أتلتيكو مدريد الإسباني، مواجهة صعبة وقوية ضد بايرن ميونيخ الألماني، مساء الأربعاء، في الجولة الثانية لدور المجموعات، ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وافتتح أتلتيكو، وصيف النسخة الماضية، مشواره بدور المجموعات بالبطولة القارية بالفوز على إيندهوفن الهولندي بهدف نظيف، كما نجح بايرن في تحقيق فوز ساحق على حساب روستوف الروسي بخماسية دون مقابل.

ويتجدد الصدام التكتيكي بين الثنائي الأرجنتيني دييغو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد، والإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب بايرن، في موقعة كروية مثيرة يرصد ملامحها "إرم نيوز" في التقرير الآتي:

الصدام يتجدد.. والتاريخ يقول كلمته

يتجدد الصدام بين سيميوني وأنشيلوتي، وكلاهما مدربان على أعلى مستوى رغم الفارق في عمر الثنائي، فالمدرب الأرجنتيني سيميوني عمره لا يتجاوز 46 عاماً، بينما وصل أنشيلوتي إلى 57 عاماً، وكان الأخير مدرباً لفريق يوفنتوس ثم ميلان حين كان سيميوني لاعباً في لاتسيو بالدوري الإيطالي.

وتقابل سيميوني ضد أنشيلوتي 13 مرة، وتبدو الندية واضحة في تاريخ مواجهات المدربين، فسيميوني حقق الفوز في 5 مباريات مقابل 4 انتصارات لأنشيلوتي و4 تعادلات.

وكان الفوز الأشهر لأنشيلوتي في نهائي دوري أبطال أوروبا، في مايو 2014 وفاز حين كان مدرباً لريال مدريد بنتيجة 4-1.

وعلى صعيد مواجهات أتلتيكو مدريد وبايرن، فاللقاء يبدو ثأرياً للبايرن، بعدما ودع دوري أبطال أوروبا في العام الماضي بعد الفوز في إسبانيا بهدف والخسارة في ألمانيا بنتيجة 2-1.

أنشيلوتي وطوفان هجومي

يراهن أنشيلوتي على الطوفان الهجومي مع بايرن ميونيخ، بعدما قدم مستويات رائعة مع الفريق البافاري، منذ تولي مهمته مطلع هذا الموسم، خلفاً للمدرب الإسباني بيب غوارديولا.

وحقق بايرن الفوز في جميع مبارياته، التي خاضها هذا الموسم مع أنشيلوتي، إذ لعب الفريق 8 مباريات بنسبة انتصار 100%، ولكن تبقى مواجهة أتلتيكو الأصعب في مسيرة بايرن، حتى الآن، هذا الموسم.

وتميز هجوم بايرن بالفاعلية الواضحة مع أنشيلوتي، وسجل الفريق البافاري 27 هدفاً في 8 لقاءات، بنسبة تتجاوز 3 أهداف في المباراة الواحدة.

ومع عودة آريين روبن تكتمل القوة الهجومية للبايرن مع وجود الكتيبة الهجومية المميزة، بقيادة ليفاندوفسكي وتوماس مولر وريبيري وريناتو سانشيز وفيدال وكيميغ وألكانتارا.

دفاعياً، يبدو بايرن ميونيخ في مستوى مميز، بعد موسم تعرض خلاله الفريق للانتقادات في آخر مواسم المدرب غوارديولا وتلقى الفريق هدفاً واحداً فقط.

وتحدث أنشيلوتي عن مواجهة سيميوني بدعابة خفيفة قائلاً: "يرهق نفسه على مقاعد البدلاء أكثر مما كان يفعل كلاعب".

وأضاف: "مواجهة أتلتيكو دائما صعبة، ستكون مباراة معقدة للغاية، أتلتيكو مدريد فريق منظم للغاية ونحن نمر بفترة جيدة وعلينا تقديم أداء جيد".

وتابع: "أتلتيكو لديه أسلوب واضح للغاية، إنه فريق منظم جداً، كل العالم يعرف أتلتيكو مدريد، وقدم مباريات جيدة في دوري الأبطال، واللقاء سيكون صعباً للغاية، دائماً ما يكون اللعب أمامهم صعباً".

سيميوني.. الدفاع وأزمة الغيابات

يعتمد أتلتيكو مدريد على الطريقة الدفاعية الواضحة، التي يراهن خلالها سيميوني على غلق المساحات أمام المنافسين والهجمات السريعة المرتدة حتى على ملعبه ووسط جماهيره يجيد استغلال الفرص، حتى ولو كانت قليلة، ولا يسمح للخصوم باختراق خطوطه الخلفية.

وتبدو مسيرة أتلتيكو مدريد في الموسم الحالي متباينة، فالبداية كانت مهتزة بعد التعادل مع آلافيس وليغانيس ثم حقق تعادله الثالث مع برشلونة بالدوري، وفاز في 4 مواجهات دون هزيمة.

وسجل أتلتيكو هذا الموسم 13 هدفاً بنسبة، تصل إلى هدفين في المباراة، مقابل اهتزاز الشباك بهدفين فقط وهو ما يعكس قوة دفاعات الروخي بلانكوس.

ويعاني أتلتيكو من غيابات مؤثرة بسبب الإصابات، وهم: أوغستو فرنانديز، وخوسيه ماريا خيمنيز، وتياجو مينديش، وميغل أنخل مويا، وأليسيو تشيرشي.

وعلق سيميوني على هذا الأمر قائلاً: "لل يوجد لدينا أي أعذار أمام بايرن ميونيخ الألماني في دوري أبطال أوروبا، علينا أن نتغلب على جميع الصعوبات".

توهج غريزمان وفاعلية ليفاندوفكسي

تتجه الأنظار في موقعة أتلتيكو وبايرن إلى هدافي الفريقين ليفاندوفسكي وغريزمان وكل منهما يعيش حالة فنية مميزة.

وسجل ليفاندوفسكي هذا الموسم 9 أهداف خلال المباريات الثماني التي خاضها البايرن، ويقدم المهاجم البولندي أداءً جيداً مع الفريق ويستفيد منه أنشيلوتي كمحطة هجومية.

وطالب ليفاندوفسكي زملاءه بالتعلم من درس مواجهة أتلتيكو مدريد، قائلاً: "الروخي بلانكوس يعلم جيداً كيف يفوز بهدف واحد؛ ما يجعل المواجهة صعبة ولا تقبل الأخطاء".

في المقابل، يبدو جريزمان رهان وسلاح أتلتيكو مدريد خاصة النجم الفرنسي الذي سجل 5 أهداف خلال اللقاءات السبعة التي خاضها الفريق.

ويرى فيليب لام، قائد البايرن، أنه لا مقارنة بين غريزمان وليفاندوفسكي، قائلاً "إنه لاعب كرة قدم رائع وسريع جداً، لا يمكننا مقارنته بمهاجمنا روبيرت ليفاندوفسكي، فغريزمان يلعب خارج منطقة الجزاء، وهو لاعب مناسب جداً للفرق التي تعتمد نظام الهجمات المرتدة السريعة، بالإضافة لقدرته الكبيرة على إنهاء الكرة في المرمى.. يجب علينا الانتباه له جيداً".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com