الكشف عن التقرير المالي لأندية الدوري السعودي
الكشف عن التقرير المالي لأندية الدوري السعوديالكشف عن التقرير المالي لأندية الدوري السعودي

الكشف عن التقرير المالي لأندية الدوري السعودي

أعلنت الهيئة العامة للرياضة التقرير المالي لأندية الدوري السعودي لكرة القدم والتزاماتها المالية حتى 30 يونيو الحالي، والتي سيتحدد على ضوئها إمكانية التسجيل من عدمه لكل نادٍ وفقًا للآلية المعلنة مسبقًا بالتنسيق مع الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وأوضح البيان الصادر اليوم الخميس أن المكتب المكلف بتدقيق وحصر مديونيات والتزامات الأندية أنهى تقديراته الأولية لحصر المديونيات.

وقالت الهيئة العامة للرياضة ان الإيضاح لتقارير المديونيات بصورتها النهائية سيتم اعتمادها يوم 20 يوليو المقبل.

كما أنه سيتم بالتنسيق مع الاتحاد السعودي لكرة القدم تطبيق قرار عدم السماح بتسجيل اللاعبين المحليين ( محترفين و هواه) أو الأجانب وفقًا للآلية التي أعلن عنها منتصف الموسم.

وفي حال تمكن النادي من خفض هذه المديونية تحت السقف المعلن عنه بعد 30/6/2016م وقبل نهاية فترة التسجيل فعليه إثبات ذلك ليتم السماح له بالتسجيل.

وأكدت الهيئة العامة للرياضة أنها تسعى من خلال هذه الإجراءات للحد من مديونيات الأندية وتلافي مخاطرها المستقبلية.

ووفقًا للبيان الرسمي فإن أندية الهلال والرائد والفتح والتعاون والفيصلي ظفرت بالموافقة على تسجيل اللاعبين المحليين والأجانب بفترة التسجيل الصيفية القادمة فيما ستنتظر الأندية الأخرى تواصلها مع المدقق المالي للهيئة لإكمال الإجراءات وإنهاء مستحقات لاعبيها لضمان التسجيل أو سيتم منعها من ذلك.

وبلغت مجموع مديونيات نادي الهلال 137مليون ريال فيما بلغت ديون نادي الأهلي 151مليون ريال ونادي الشباب 73 مليون ريال ونادي الاتحاد 299 مليون ريال ونادي الفتح 48 مليون ريال ونادي التعاون 26 مليون ريال ونادي الفيصلي 12 مليون ريال ونادي الرائد 9 ملايين ريال ونادي القادسية 27 مليون ريال فيما لم تكشف الأندية الأخرى قوائمها المالية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com