الشباب يواصل صحوته.. والأهلي إلى قمة دوري عبداللطيف جميل
الشباب يواصل صحوته.. والأهلي إلى قمة دوري عبداللطيف جميلالشباب يواصل صحوته.. والأهلي إلى قمة دوري عبداللطيف جميل

الشباب يواصل صحوته.. والأهلي إلى قمة دوري عبداللطيف جميل

الرياض ـ  واصل الشباب صحوته في بطولة الدوري السعودي لكرة القدم بعدما حقق انتصاره الثالث على التوالي في البطولة إثر فوزه 2 / 1 على مضيفه الخليج في افتتاح المرحلة السادسة عشر للمسابقة اليوم الأربعاء.

ورفع الشباب رصيده إلى 27 نقطة ولكنه ظل في المركز الخامس، فيما تجمد رصيد الخليج عند 20 نقطة في المركز الثامن مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

وتقدم الشباب بهدف مبكر في الدقيقة العاشرة عن طريق إسماعيل المغربي مستغلا هفوة قاتلة من مسلم فريج حارس مرمى الخليج، قبل أن يضيف عبدالله الأسطى الهدف الثاني في الدقيقة 28 من ركلة جزاء، فيما تكفل عبدالله كوفي بتسجيل هدف الخليج الوحيد في الدقيقة .73

وبدأت المباراة باستحواذ متبادل على الكرة قبل أن يسدد عبدالله كوفي التصويبة الأولى في المباراة في الدقيقة التاسعة ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن.

ومن أول هجمة منظمة للشباب في المباراة سجل اسماعيل المغربي الهدف الأول للضيوف في الدقيقة العاشرة.

وتلقى عبدالعزيز البيشي تمريرة أمامية ليسدد من داخل المنطقة ولكن الكرة سقطت من يد مسلم فريج حارس مرمى الخليج بغرابة شديدة، لتتهيأ الكرة أمام المغربي الذي لم يجد صعوبة في إيداع الكرة داخل الشباك الخالية.

كثف الشباب من هجماته عقب هدف التقدم، وسدد بدر السليطين من خارج المنطقة في الدقيقة 14 على يمين فريج الذي أبعدها بصعوبة إلى ركلة ركنية لم تستغل.

هدأ إيقاع المباراة نسبيا وانحصر اللعب في منتصف الملعب، قبل أن يحتسب سلطان الحربي حكم المباراة ركلة جزاء للشباب في الدقيقة 26 عقب سقوط المغربي داخل المنطقة إثر كرة مشتركة مع مصعب العتيبي، لينفذ عبدالله الأسطى الركلة بنجاح مسجلا الهدف الثاني للشباب في الدقيقة .28

عادت المباراة إلى الهدوء مرة أخرى، خاصة في ظل حالة الإحباط التي سيطرت على أداء لاعبي الخليج، ولم تشهد ربع الساعة الأخيرة على نهاية الشوط الأول أي جديد لينتهي الشوط بتقدم الشباب بهدفين نظيفين.

بدأ الشوط الثاني بنشاط ملحوظ من جانب لاعبي الخليج، وكاد أمينو بوبا أن يقلص الفارق في الدقيقة 50 بعدما سدد قذيفة مدوية من ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء على يمين محمد العويس حارس مرمى الشباب الذي أبعدها بصعوبة إلى ركلة ركنية لم تستغل.

وسدد علاء ريشاني لاعب الخليج من خارج المنطقة في الدقيقة 55 ولكنها ابتعدت عن القائم الأيمن بقليل، قبل أن يقود عبدالله سالم هجمة من الناحية اليمنى في الدقيقة 57، ويمرر كرة عرضية زاحفة إلى كوفي، الخالي من الرقابة، الذي سددها من داخل المنطقة دون مضايقة من أحد ولكنها لم تكن متقنة لتخرج الكرة إلى ركلة مرمى.

استشعر الشباب الحرج بمرور الوقت، وبدأ في مبادلة الهجمات، ومرر عبدالعزيز البيشي كرة عرضية من الناحية اليمنى مرت من الجميع قبل أن تصل إلى المغربي الذي سدد الكرة برعونة إلى خارج الملعب في الدقيقة .64

وأجرى الخليج تبديله الأول في الدقيقة 67 بنزول حسين السالم بدلا من عبدالله سالم لبعث النشاط والحيوية إلى هجوم الفريق.

في المقابل، أهدر اسماعيل المغربي فرصة محققة في الدقيقة 68، بعدما استخلص الكرة من سلمان هزازي ليمر بها حتى وصل إلى منطقة الجزاء، قبل أن يسدد في منتصف المرمى ليمسكها فريج بثبات.

ومرر حسين السالم كرة عرضية من الناحية اليمنى في الدقيقة 70 أبعدها الدفاع بطريقة خاطئة لتتهيأ الكرة إلى مصعب العتيبي الذي سددها من داخل المنطقة ولكنها اصطدمت في الدفاع.

وأجرى الشباب تبديله الأول في الدقيقة 72 بنزول عبدالوهاب جعفر بدلا من اسماعيل المغربي.

وترجم الخليج سيطرته الميدانية بعدما سجل عبدالله كوفي هدفا لأصحاب الأرض في الدقيقة .73

وتابع اسماعيل التركي تمريرة أمامية داخل المنطقة، ليهيأ الكرة إلى كوفي، الذي سددها مباشرة بقدمه اليمنى على يمين العويس الذي حاول إبعاد الكرة دون جدوى لتسكن شباكه.

ارتفعت معنويات لاعبي الخليج عقب هدف تقليص الفارق، ليكثفوا من هجماتهم خلال الوقت المتبقي من المباراة، وسدد كوفي تصويبة أخرى من داخل المنطقة في الدقيقة 76 ولكنها ذهبت في أحضان العويس.

وأجرى الشباب تبديله الثاني في الدقيقة 77 بنزول عبدالرحمن الخيبري بدلا من عبدالعزيز البيشي ليرد الخليج بتبديله الثاني بنزول طلال مجرشي بدلا من علاء ريشاني في الدقيقة .84

وشهدت الدقائق الأخيرة إثارة بالغة بعدما حاصر لاعبو الخليج فريق الشباب في منطقة الجزاء، ولكن باءت جميع محاولاتهم بالفشل ليطلق بعدها حكم المباراة صافرة النهاية معلنا فوز الشباب بهدفين مقابل هدف واحد.

وصعد الأهلي نحو قمة ترتيب الدوري بفوزه على مضيفه الوحدة 1-صفر ضمن الجولة 16 للبطولة.

سجل عمر السومة هدف الأهلي والمباراة الوحيد في الدقيقة 53 إثر تسديدة قوية بعد أن هيأ الكرة لنفسه بإرسالها من فوق أحد لاعبي المنافس قبل أن يسددها لتصطدم بباطن القائم الأيمن لحارس الوحدة وتسكن الشباك.

وحاول السومة إضافة المزيد من الأهداف لفريقه بعد هجمة سريعة بعدها بثلاث دقائق حيث أرسل عرضية لم تجد سوى دفاع الوحدة الذي أبعدها.

وشهدت الدقيقة 88 طرد الكاميروني ارنست لاعب الوحدة بعد حصوله على الإنذار الثاني اثر التحام عنيف مع احد لاعبي الأهلي.

ورفع الأهلي رصيده إلى 38 نقطة ليتصدر جدول الترتيب متقدما بفارق نقطة واحدة على الهلال الذي سيواجه مضيفه الرائد غدا ضمن الجولة ذاتها.

وتجمد رصيد الوحدة عند 13 نقطة في المركز العاشر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com