خطة لإجبار أندية السعودية على اللعب في إيران
خطة لإجبار أندية السعودية على اللعب في إيرانخطة لإجبار أندية السعودية على اللعب في إيران

خطة لإجبار أندية السعودية على اللعب في إيران

الرياض - كشفت تصريحات حسين أمير، مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية، وجود نية لدى الاتحاد الآسيوي للإعلان عن استعداد إيران لاستضافة لقاءات الفرق السعودية.

وقال أمير في تصريحات أبرزتها صحيفة "عكاظ السعودية"، خلال الاجتماع التنسيقي الذي عقد، الإثنين الماضي، في طهران بمشاركة وزير الرياضة والشباب الإيراني وأعضاء في اتحاد الكرة ومديري أندية كرة القدم الإيرانية، إن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مستعد لقبول استضافة المباريات في جميع المدن الإيرانية وفي أجواء آمنة تماما.

ووفقا للصحيفة أيضا، فقد التزم رئيس الاتحاد السعودي أحمد عيد الصمت رافضا التعليق على التصريحات السابقة، باعتباره عضوا بالمكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي عن الجزء الغربي من آسيا، رافضا التعليق على تأكيدات مساعد وزير خارجية طهران والاعتراف الضمني بتدخل الخارجية الإيرانية في قرار لجنة المسابقات الآسيوية.

وبحسب مصدر آسيوي مطلع فإن «ممثل السعودية في لجنة المسابقات لا يمكن أن يكون ممثلا لبلاده لأنه يشغل حاليا الأمين العام للاتحاد السعودي، فالمادة الرابعة من النظام الأساسي للاتحاد تؤكد أنه لا يمكن للأمين العام أو عضو في الجمعية العمومية أو أحد أعضاء هيئات الاتحاد أو الاتحاد الدولي أو الاتحاد الآسيوي المشاركة في القرار باستثناء الأعمال واللجان التي يمثل الاتحاد فيها بحكم منصبه كأمين عام».

وكان الاتحاد الآسيوى لكرة القدم قام بإجراء تعديلات فى جدول مباريات دوري أبطال آسيا بسبب الخلافات السياسية بين السعودية وإيران.

وطلبت السعودية عدم خوض أي مباراة على مستوى الأندية أو المنتخبات في إيران لأسباب أمنية، في ظل توتر العلاقات بين البلدين، وقطع السعودية للعلاقات الدبلوماسية ردا على اقتحام سفارتها في طهران، بينما أكدت إيران أنها قادرة على تأمين أي فريق في أرضها.

وقال الاتحاد الآسيوي في بيان، إنه ترك مهلة حتى 15 مارس المقبل لعودة العلاقات بين السعودية وإيران إلى مستواها السابق، وإلا سينقل كل المواجهات بينهما إلى ملاعب محايدة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com