السعودية.. طرد مشجع أهلاوي يشعل تويتر

السعودية.. طرد مشجع أهلاوي يشعل تويتر
المصدر: الرياض- من قحطان العبوش

أثار طرد جماهير “الاتحاد” السعودي، لأحد مشجعي “الأهلي”، من مدرجات الملعب خلال مباراة فريقهم مع الفتح، جدلا واسعا على “تويتر” بين مشجعي الفريقين الممثلين لمدينة جدة الساحلية.

وأظهر مقطع فيديو جرى تداوله بشكل واسع على الإنترنت، الجماهير الاتحادية التي كانت حاضرة في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “ملعب الجوهرة”، وهي تطرد أحد المشجعين الأهلاويين في أول مباراة للاتحاد المعروف باسم “العميد” في الدوري السعودي.

وقالت وسائل إعلام محلية، ومغردون على موقع “تويتر”: إن “مشجع الأهلي استفز جمهور الاتحاد بعد دخوله المدرجات، من خلال تجوله بطريقة جعلت البعض يشعر أنه يحاول استفزازهم، وحاول البعض الحديث معه إلا أنّه لم يكن يلقي بالاً لنصائح المشجعين، لذلك تم طرده منعاً لإثارة الشغب والفتنة بين الجماهير”.

وتفاعل عدد كبير من المغردين السعوديين مع الحادثة، وبينما ذهب مشجعو الأهلي للدفاع عن زميلهم، قال مشجعون لنادي الاتحاد إن “اللوم يقع على المشجع الأهلاوي الذي لم يحترم الجمهور، لا سيما أن الناديين يتنافسان على صدارة مدينة واحدة”.

وقال مغرد أهلاوي يدعى “ميج الملكي”: “شعار أهلاوي ومشجع أهلاوي سبب أزمة لـ 58 ألف اتحادي في الجوهرة”.

وكانت إدارة ملعب “الجوهرة” شكرت جماهير الاتحاد لالتزامها بالتعليمات في المباراة التي انتهت بفوز “العميد” (1 – 0).

وعلق مغرد اتحادي ‏على تصرف المشجع الأهلاوي قائلاً: “رايح وسط الجمهور ويستفزهم وما يبغى أحد يتعرضله!”.

وقال مغرد آخر يدعى زيد: “يستاهل واضح أن مقصده استفزاز، لو مباراة قارية نقول، لكن مباراة محلية وش تبى بينهم؟ لو جا دون شعار محد كلمه”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث