مواجهة بين الإسماعيلي والزمالك في السباق المشتعل

مواجهة بين الإسماعيلي والزمالك في السباق المشتعل

القاهرة – ستحدد مواجهة قمة بين الإسماعيلي والزمالك الخميس، شكل سباق المنافسة المشتعل في المجموعة الثانية بالدوري المصري الممتاز لكرة القدم إذ سيقطع الفائز خطوة واسعة نحو بلوغ الدورة الرباعية لتحديد البطل وسيوجه ضربة قاصمة لمنافسه.

ويملك الزمالك 28 نقطة من 16 مباراة في المركز الثالث، متقدماً بنقطة واحدة على الإسماعيلي الذي خاض 16 مباراة أيضاً.

ويتقدم عليهما اتحاد الشرطة صاحب المركز الثاني برصيد 29 نقطة لكن من 17 مباراة، بينما يتصدر بتروجيت الترتيب وله 33 نقطة من 18 مباراة.

وسيضمن بتروجيت التأهل إلى الدورة الرباعية لتحديد البطل، إذا حصل على أربع نقاط من مباراتيه المتبقيتين وسيخوض أولهما الإثنين القادم ضد المصري البورسعيدي صاحب المركز الخامس.

ويعتقد أحمد حسام (ميدو) مدرب الزمالك أن الفوز على الإسماعيلي هو الخيار الوحيد للاستمرار في المنافسة على اللقب الغائب منذ عام 2004.

وقال ميدو للصحفيين الثلاثاء: “الفوز بالنقاط الثلاث مهم لتعديل موقف الفريق في المجموعة الثانية وسيمنحنا دفعة معنوية قوية للتأهل للدورة الرباعية.”

وأضاف المدرب المصري الشاب: “الزمالك قادر على المنافسة قارياً ومحلياً ويمتلك لاعبين متميزين.”

واستبعد ميدو من تشكيلته للمباراة المهاجم أحمد جعفر والظهير الأيمن أحمد سمير وثنائي الوسط إسلام عوض وهاني سعيد ضمن آخرين ذكرت تقارير في وسائل إعلام محلية أن المدرب يرغب في الاستغناء عنهم.

ومني الإسماعيلي بخسارة مفاجئة أمام طلائع الجيش المهدد بالهبوط في مباراته السابقة وأي هزيمة أخرى قد تبدد تقريباً كل آماله في التأهل للدورة الرباعية.

وقال البرازيلي ريكاردو مدرب الإسماعيلي: “مباراة الزمالك حاسمة والفوز بها مهم للغاية.. الحصول على نقاط المباراة يساوي ست نقاط لأن الزمالك أحد المنافسين على التأهل.”

وأضاف: “قلت للاعبين اعتبروا أن المباراة فاصلة ولا بديل عن الفوز بها اذا كنتم ترغبون في المنافسة على اللقب.”

وفي المجموعة الأولى، سيخوض الأهلي آخر بطل للمسابقة عام 2011 واحدة من مبارياته المؤجلة العديدة أمام سموحة المتصدر السبت القادم.

ويملك الأهلي 29 نقطة من 15 مباراة مقابل 32 نقطة لسموحة الذي خاض 16 مباراة. وبينهما يأتي الاتحاد السكندري في المركز الثاني برصيد 30 نقطة من 17 مباراة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث