غريب يتوقع قرعة صعبة لمصر في تصفيات أمم أفريقية

غريب يتوقع قرعة صعبة لمصر في تصفيات أمم أفريقية

القاهرة – لم تعرف مصر التأهل لكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم منذ أحرزت آخر ألقابها السبعة في 2010 ويتوقع مدربها شوقي غريب قرعة صعبة في التصفيات التي ستسحب في القاهرة الأحد.

ولا يملك غريب الذي كان مدرباً مساعداً لحسن شحاتة حين توجت مصر بطلة في أنغولا قبل ما يزيد على أربع سنوات ترف الفشل في بلوغ نهائيات 2015 التي يستضيفها المغرب بعدما تولى المسؤولية خلفاً للأمريكي بوب برادلي في أعقاب الخروج من تصفيات كأس العالم في الجولة الفاصلة أمام يد غانا.

ويستضيف مقر الاتحاد الأفريقي القرعة حيث وضعت مصر في المستوى الثاني بتصنيف المنتخبات المشاركة بعدما غابت عن آخر بطولتين في 2012 و2013.

وقال غريب إنه يتوقع حتى مجموعة أصعب من تلك التي نافست فيها مصر في تصفيات كأس العالم حين واجهت زيمبابوي وغينيا وموزامبيق.

وأضاف: “نريد أن نتأهل لكأس الأمم الأفريقية التي غبنا عنها مرتين متتاليتين ويتحتم علينا أن نبذل أقصى الجهد حتى ولو كانت مجموعتنا مجموعة موت كما يقولون.”

وقال غريب إنه سيضع برنامج الإعداد فور إعلان القرعة بعدما يتعرف على منافسيه، لكنه أكد أن الفريق سيخوض مباراة ودية في أول أغسطس/آب مع منتخب أفريقي.

وتابع: “لا أفضل المعسكرات الطويلة وحتى إذا رغبت فيها فمن الذي سيمنح المنتخب معسكراً لمدة 15 يوماً قبل كل مباراة وإذا حصلت على أسبوع للإعداد لكل مباراة سيكون هذا انجازا.”

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث