الأهلي يسعى لتجديد دوافع لاعبيه مع الانتقال للكونفدرالية
الأهلي يسعى لتجديد دوافع لاعبيه مع الانتقال للكونفدراليةالأهلي يسعى لتجديد دوافع لاعبيه مع الانتقال للكونفدرالية

الأهلي يسعى لتجديد دوافع لاعبيه مع الانتقال للكونفدرالية

القاهرة - يسعى الأهلي بطل أفريقيا ثماني مرات إلى تجديد دوافع لاعبيه مع انتقاله للعب في كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ثاني مسابقات الأندية من حيث الأهمية.

وبعد سلسلة من النتائج والعروض الضعيفة منذ بداية العام الجديد استعاد الأهلي بعضاً من هيبته السابقة بفوزه في ثلاث مباريات متتالية في الدوري المصري الممتاز لأول مرة هذا الموسم الذي يقام أمام مدرجات خالية.

وسمح ذلك للأهلي - الذي ودع دوري أبطال أفريقيا الشهر الماضي من دور الستة عشر على يد أهلي بنغازي - بالقفز إلى صدارة المجموعة الأولى في الدوري المحلي برصيد 29 نقطة من 15 مباراة بالتساوي مع سموحة الذي تتبقى له مباراة.

وقال سيد عبد الحفيظ مدير كرة القدم في الأهلي إن المدرب محمد يوسف بدأ تجهيز اللاعبين للمواجهة التالية ضد الدفاع الجديدي المغربي في الدور الرابع لكأس الاتحاد الأفريقي بعد الفوز 1-0 على المقاولون العرب في الدوري، الثلاثاء.

وأضاف عبد الحفيظ: "أغلقنا ملف الدوري المحلي بانتهاء مباراة المقاولون ونحن راضون تماماً عن النتائج في المباريات الثلاث الأخيرة ونجحنا في الاقتراب من تحقيق أول أهدافنا وهو الوجود ضمن المربع الذهبي" في إشارة للدورة الرباعية التي ستحسم لقب الدوري المحلي.

وتابع: "المواجهة مع الدفاع المغربي لن تكون سهلة خاصة ونحن نعاني من غياب العديد من اللاعبين الأساسيين. نعمل على تجهيز اللاعبين نفسياً وتجديد الدوافع من أجل البطولة القارية."

ويستضيف الأهلي منافسه المغربي الأحد المقبل، في لقاء الذهاب بالقاهرة ثم يخوض مباراة الإياب بعد أسبوع.

وسيغيب عن الأهلي أمام الدفاع الجديدي لاعبه الدولي أحمد فتحي ولاعب الوسط حسام عاشور والمهاجم عمرو جمال بسبب الإيقاف، بالإضافة للغائبين منذ فترة طويلة للإصابة ومنهم صانع اللعب وليد سليمان والمهاجم عماد متعب.

وقال عبد الحفيظ: "كأس الاتحاد الأفريقي بطولة هامة وسنسعى بكل قوة للفوز بها وإضافتها لخزائن الأهلي."

ولم ينجح أي فريق مصري من قبل في الفوز بكأس الاتحاد الأفريقي منذ انطلاقها عام 1992 أو حتى بشكلها الجديد عقب اندماجها مع كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس في 2004.

وشارك الأهلي مرة واحدة في كأس الاتحاد الأفريقي بعد خروجه من دوري الأبطال عام 2009 لكنه خسر أمام سانتوس الأنغولي في الدور الرابع أيضاً. وكانت مشاركته الوحيدة في البطولة بشكلها القديم في 2003 وخرج من دور الثمانية أمام اينوجو رينجرز النيجيري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com