الأهلي يسعى نحو التأهل للدورة الرباعية في مصر

الأهلي يسعى نحو التأهل للدورة الرباعية في مصر

القاهرة – سيتطلع الأهلي لقطع خطوة أخرى نحو التأهل للدورة الرباعية التي تحدد الفائز باللقب هذا الموسم في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم عندما يواجه المقاولون العرب بعد غد الثلاثاء.

واستعاد الأهلي توازنه مؤخراً بعد فترة من النتائج الضعيفة محلياً وإفريقياً ليحقق فوزين متتاليين ويتقدم إلى المركز الثاني في المجموعة الأولى بالدوري بفارق ثلاث نقاط وراء سموحة المتصدر.

لكن الأهلي يواجه منافسه شديدة من المقاولون العرب والاتحاد السكندري على المركز الثاني مع تبقي ست مباريات لكل فريق على نهاية الدور التمهيدي.

ويملك الأهلي 26 نقطة من 14 مباراة مقابل 23 نقطة لكل من المقاولون العرب والاتحاد صاحبي المركزين الثالث والرابع على الترتيب.

وأشاد محمد يوسف مدرب الأهلي بروح اللاعبين بعد الفوز على مصر المقاصة والرجاء والتعافي من آثار الخروج المبكر من دوري أبطال إفريقيا وهي البطولة التي نال الفريق لقبها العامين الماضيين.

وقال يوسف للصحفيين: “الفريق سيؤدي بنفس الروح والاصرار خلال الفترة المقبلة لمواصلة الفوز والتأهل للمربع الذهبي”.

وسيفتقد الأهلي جهود المهاجم الشاب عمرو جمال ولاعب الوسط محمود حسن “تريزيجيه” بسبب الإيقاف.

ويريد المقاولون الذي فاز 2-1 على الأهلي في يناير/ كانون الثاني الماضي العودة إلى الانتصارات بعد التعادل في آخر ثلاث مباريات.

وقال محمد رضوان مدرب المقاولون لرويترز: “نسعى لتحقيق الفوز لتعويض تعادلنا الأخير مع غزل المحلة”.

وأضاف: “الأهلي تحسن كثيراً وأراقبه جيداً وستكون مباراتنا معه ممتعة”.

وسيسعى الاتحاد لتحقيق انتصاره الأول في أربع مباريات عندما يواجه الداخلية كما سيلعب انبي المتعثر مع المقاصة وسموحة مع الانتاج الحربي متذيل ترتيب المجموعة الأولى الإثنين.

وسيحاول الرجاء الوافد الجديد لدوري الأضواء العودة إلى الانتصارات بعد غياب ستة لقاءات عندما يلعب بعد غد الثلاثاء مع الجونة صاحب المركز السابع برصيد 16 نقطة.

وفي المجموعة الثانية يلتقي تليفونات بني سويف مع بتروجيت المتصدر الأربعاء المقبل بينما تستكمل المباريات الخميس القادم عندما يتقابل الزمالك مع المنيا والمصري البورسعيدي مع طلائع الجيش والقناة مع وادي دجلة واتحاد الشرطة مع حرس الحدود.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث