الزمالك يعود للانتصارات المحلية بالفوز على وادي دجلة

الزمالك يعود للانتصارات المحلية بالفوز على وادي دجلة

القاهرة – استفاق الزمالك في الدقائق العشر الأخيرة من مباراته المؤجلة مع وادي دجلة الأربعاء، ونجح في تعديل تأخره الى فوز بثلاثة أهداف لهدفين ليحقق أول انتصار له في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم منذ شهرين.

ورفع الزمالك رصيده إلى 19 نقطة من 12 مباراة ليتقدم للمركز الرابع خلف وادي دجلة الذي يتفوق عليه بفارق الأهداف.

ويتصدر بتروجيت المجموعة الثانية برصيد 26 نقطة بفارق سبع نقاط عن الزمالك، لكن الزمالك يملك مباراتين مؤجلتين في حالة الفوز بهما سيصعد لمركز الوصيف.

تقدم الزمالك أولاً بهدف محمود فتح الله في الدقيقة 28 من ركلة جزاء احتسبها الحكم على الحارس عصام الحضري لعرقلة مهاجم الزمالك دومينيك دا سيلفا.

وأدرك محمد عبد الواحد التعادل لدجلة قبل نهاية الشوط الأول بأربع دقائق من ركلة جزاء أيضا إثر عرقلة أحمد توفيق لاعب الزمالك لمصطفى طلعت لاعب دجلة.

ونجح السوري عبد الفتاح الآغا من إضافة الهدف الثاني لدجلة في الدقيقة 65 مستغلاً تمريرة من عبد الواحد في عمق دفاعات الزمالك تقدم بها ووضعها أرضية في الزاوية اليسرى لمرمى الزمالك.

وتمكن البديل يوسف إبراهيم من إدراك التعادل للزمالك بضربة رأس رائعة في الدقيقة 79 مستغلاً عرضية حازم إمام في الزاوية اليسرى للحارس المخضرم الحضري.

وأحرز البديل مصطفى فتحي الهدف الثالث للزمالك في الدقيقة 83 بعد ان تلقى كرة عرضية من مؤمن زكريا استقبلها فتحي بهدوء ووضعها في سقف شباك الحضري.

ولم يستغل الأثيوبي صلاح الدين سعيد مهاجم دجلة أول فرصة خطيرة لفريقه في الدقيقة 12 وهو على بعد خطوات من مرمى عبد الواحد السيد وارسل الكرة ضعيفة في يديه.

وارسل دومينيك دا سيلفا بعد 20 دقيقة من الشوط الأول رأسية قوية مرت أعلى عارضة دجلة.

وعاد الأثيوبي سعيد في الدقيقة 32 ليسدد كرة صاروخية أبعدها السيد عن مرمى الزمالك ببراعة.

وفي الشوط الثاني ضغط الزمالك من أجل إضافة الهدف الثاني لكن دجلة الذي اعتمد على الهجمات المرتدة السريعة كان الأكثر خطورة ومن إحدى الهجمات أضاف الآغا الهدف الثاني لدجلة.

ولم يستغل البديل عبد الله بيكا فرصة من هجمة مرتدة لدجلة في الدقيقة 76 وسدد أعلى العارضة مهدراً فرصة هدف ثالث.

وضغط الزمالك بكل خطوطه حتى تمكن أوباما من إدراك التعادل.

وتعادل تليفونات بني سويف سلبيا مع المنيا وهي نتيجة لم يستفد منها الفريقان المتعثران في الدوري المصري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث