كلوب يفسر أسباب فشل محمد صلاح مع تشيلسي

كلوب يفسر أسباب فشل محمد صلاح مع تشيلسي

قال يورغن كلوب مدرب ليفربول إنه لا يهتم بالفترة المخيبة التي قضاها محمد صلاح في موسمه الأول بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم مع تشيلسي ،مضيفًا أنه كان يتابع اللاعب الدولي المصري منذ وجوده مع بازل السويسري.

وانضم صلاح (25 عامًا) إلى تشيلسي في 2014 وعانى لترك بصمته مع الفريق اللندني حيث سجل هدفين في 19 مباراة قبل أن يخرج معارًا إلى فيورنتينا ،ثم انتقل بشكل دائم إلى روما في 2015 حيث سجل وصنع مع نادي العاصمة الإيطالية 58 هدفًا في 83 مباراة.

وكشف كلوب، الذي كان مدربًا لبروسيا دورتموند الألماني حتى 2015، عن أنه أراد التعاقد مع اللاعب المصري قبل تألقه مع روما بكثير عندما شاهده يلعب مع بازل ضد دورتموند.

وقال كلوب لوسائل إعلام بريطانية “الكثير من اللاعبين عانوا مع تشيلسي. (كيفن) دي بروين أحدهم.

“الشيء الوحيد الذي قررنا عدم الالتفات إليه هو ما فعله صلاح مع تشيلسي. عندما كان مع بازل واجهته (مع دورتموند) ولم أكن أعرفه. كان لا يصدق. اللحظة التي فكرت فيها بالتعاقد معه كان في تشيلسي بالفعل”.

وفسر كلوب فشل صلاح مع تشيلسي قائلًا”عانى مع تشيلسي لأنها كانت خطوة مبكرة .. السؤال هو ما الذي لم نجده فيه؟ يلعب كرة قدم شاملة. هو سريع ولعب العديد من المباريات وصنع العديد من الأهداف والفرص وسجل بنفسه”.

ويعتقد كلوب أن إضافة لاعب آخر يلعب بقدمه اليسرى ستفيد تشكيلة ليفربول وأشار إلى أن الجناح المصري أمامه الكثير ليتعلمه مع الفريق.

وقال “يلعب بقدمه اليسرى. لا يملك الفريق الكثير من اللاعبين الذين يلعبون بالقدم اليسرى. هذا يجعله مهما جدًا.

“أنا سعيد به في الوقت الحالي لكنه بحاجة لتعلم الكثير. يجب أن نبدأ العمل معه على الجانب البدني والفني”.

ويشارك ليفربول في بطولة بين أربعة أندية انجليزية في هونغ كونغ وسيواجه كريستال بالاس غدًا الأربعاء.