الأهلي يصعق الزمالك ويُنهي الدوري المصري بلا هزيمة

الأهلي يصعق الزمالك ويُنهي الدوري المصري بلا هزيمة

احتفل النادي الأهلي بلقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، عبر الفوز على غريمه التاريخي الزمالك 2/0، اليوم الإثنين، في مباراة الديربي 114 التي جمعت بينهما على استاد برج العرب في الجولة الأخيرة من المسابقة.

ويدين الأهلي بالفضل في هذا الفوز لنجمه وليد سليمان، الذي سجل هدف التقدم في الدقيقة 41، ولمهاجمه النيجيري جونيور أجايي الذي تكفل بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 89.

وكان الأهلي هو الطرف الأفضل على مدار شوطي المباراة، وأضاع لاعبوه العديد من الفرص المحققة، في الوقت الذي اعتمد فيه الزمالك على الأسلوب الدفاعي، ولم ينجح في تهديد مرمى شريف إكرامي حارس الأهلي سوى في مرات قليلة.

ونجح الأهلي في إنهاء الموسم دون هزيمة للمرة السابعة في تاريخه بعدما خاض 34 مباراة حقق خلالها 25 انتصارًا وتعادل 9 مرات لينهي الموسم برصيد 84 نقطة بعد أن ضمن الفوز باللقب قبل 4 جولات من النهاية.

وحقق الأهلي الإنجاز ذاته 6 مرات من قبل في مواسم 1975/ 1976 و1978/ 1979 و1985 /1986 و1998/1999 و2004/2005 و2005/2006.

وانتهت مباراة الدور الأول والتي أُقيمت بملعب بتروسبورت بفوز الأهلي على الزمالك بهدفين نظيفين أيضًا سجلهما مؤمن زكريا وجونيور أجايي.

وألتقى الفريقان في 114 مباراة بالدوري فاز الأحمر في 42 مباراة مقابل 25 مباراة للأبيض وتعادل الفريقان في 47 مباراة.

والتقى الفريقان على مدار تاريخهما في 173 مباراة بواقع 114 مباراة في الدوري و31 في كأس مصر و5 مرات في كأس السوبر المصري و8 مرات في دوري أبطال أفريقيا ومرة وحيدة بكأس السوبر الأفريقي كما التقيا وديًّا 16 مرة، وفاز الأهلي 71 مرة في هذه المواجهات مقابل 41 انتصارًا للزمالك وتعادلًا 60 مرة.

ويرجع أخر فوز للزمالك على الأهلي في الدوري الممتاز إلى موسم 2006/2007 عندما فاز الفريق بهدفين دون رد.

ويعد الأهلي أكثر الفرق تتويجًا بالدوري بواقع 39 مرة كما أنه الممثل الوحيد للكرة المصرية حاليًا في المسابقات الأفريقية بعد تأهله لدور الـ 8 بدوري أبطال أفريقيا وخروج الزمالك من دور الـ 16 للمسابقة ذاتها بجانب توديع سموحة لمنافسات الكونفيدرالية من دور المجموعات.

وتقدم أيمن طاهر مدرب حراس مرمى الزمالك باستقالته رسميًا من منصبه، رافضًا الاستمرار في أداء مهام عمله خلال الفترة المقبلة.

وأوضح مصدر بالنادي الأبيض لإرم نيوز أن مدرب الحراس تقدم باستقالته لإسماعيل يوسف مدير الكرة قبل مباراة طلائع الجيش في الدور ربع النهائي من بطولة كأس مصر وتم التكتم عليها لحين انتهاء لقاء القمة أمام الأهلي.

ورفض طاهر الاستمرار في منصبه، معلنًا الرحيل بشكل رسمي.

من جانب آخر كرر باسم مرسي مهاجم الفريق الأول للقلعة البيضاء إشاراته المسيئة لجماهير الأهلي بعد الخسارة في مباراة القمة 114.

وكان الأهلي فاز على الزمالك بهدفي وليد سليمان وجونيور أجاي في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الإثنين على ملعب برج العرب بالإسكندرية ضمن منافسات الجولة الرابعة والثلاثين والأخيرة من مسابقة الدوري الممتاز.

وتعرض باسم للسباب من قبل جماهير الأهلي قبل بداية المباراة ولوح لهم بإشارات خارجة قبل أن يكرر الأمر في نهاية اللقاء.