الرجاء المغربي ينافس الأهلي المصري على ضم “بازوكا”

الرجاء المغربي ينافس الأهلي المصري على ضم “بازوكا”

دخل النادي الأهلي المصري في صراع مع نظيره الرجاء المغربي، للتعاقد مع محمد بازوكا، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد السكندري، خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وقال مصدر داخل الأهلي لـ”إرم نيوز”: “فتح النادي الأهلي مفاوضاته مع محمد بازوكا، من أجل التعاقد معه عقب نهاية الموسم الحالي”.

وأضاف المصدر: ” اللاعب طلب من مسؤولي الأهلي التفاوض مع نادي الاتحاد، حيث يتبقى في عقده موسمان مع زعيم الثغر ولا يستطيع الانتقال للقلعة الحمراء إلا بموافقة ناديه”.

وتابع: “كما تلقى اللاعب عرضًا للاحتراف خارج البلاد عن طريق نادر السيد، حارس مرمى منتخب مصر والنادي الأهلي السابق، من خلال شركة التسويق التي يمتلكها، حيث عرض السيد على وكيل اللاعب بلال نظير عرضًا من نادي الرجاء البيضاوي المغربي لضمه في فترة الانتقالات الصيفية، إلا أن بازوكا ما زال يدرس العروض المقدمة إليه في هذه الفترة”.

وكان اللاعب قد تدرب على يد حسام البدري، المدير الفني لفريق الأهلي، أثناء توليه مسؤولية تدريب منتخب الشباب.

من ناحية أخرى، انقلب خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة المصري، على محمود طاهر، رئيس النادي الأهلي، بسبب تصريحات الأخير التي هاجم فيها الوزير بسبب اللائحة الاسترشادية.

وأكد المهندس محمود طاهر، أنه لم يسبق له مطلقًا أن حاور خالد عبدالعزيز، بشأن الجمعية العمومية للأهلي، والنصاب القانوني اللازم لانعقادها، سواء أكانت عمومية عادية أو خاصة بشأن اللائحة الخاصة بالأحمر بدلًا من اللائحة الاسترشادية التي أعدتها اللجنة الأولمبية المصرية.

وقال مصدر داخل الأهلي لـ”إرم نيوز”: “وزير الرياضة غاضب جدًا من تصريحات محمود طاهر وقرر بشكل جدي دعم محمود الخطيب للفوز برئاسة الأهلي خلال الانتخابات المقبلة”.

وأضاف المصدر: “وزير الرياضة تلقى تعليمات من جهات عليا في الدولة من أجل الإطاحة بمجلس طاهر بسبب كثرة أزماته في الفترة الأخيرة، وآخرها الأزمة التي أحدثها عماد وحيد، عضو مجلس إدارة النادي، في مجلس النواب”.

وتابع: “الحكومة المصرية استقرت على مساندة محمود الخطيب في انتخابات الأهلي المقبلة، لأنه الوحيد القادر على فرض حالة من الهدوء في علاقة النادي بالدولة، فضلًا عن قدرته على السيطرة على جماهير الألتراس، ما يسهل عودة الجماهير للمدرجات”.

وكشف مصدر مقرب من محمود الخطيب لـ”إرم نيوز”، أنه سيعقد جلسة مع وزير الرياضة اليوم للحديث عن ترتيبات انتخابات الأهلي المقبلة وسيطلب أن تكون هناك لجنة محايدة تجري الانتخابات وليس مجلس الإدارة الحالي.