تعثر جماعي لفرق الصدارة في الدوري المصري

تعثر جماعي لفرق الصدارة في الدوري المصري

القاهرة – تعادل سموحة متصدر المجموعة الأولى بالدوري المصري الممتاز لكرة القدم بدون أهداف مع غزل المحلة، بينما مني جاره وملاحقه الاتحاد السكندري بخسارته الأولى في المسابقة بتعثره 2-1 أمام مصر للمقاصة السبت.

وفي المجموعة الثانية، لم يكن حال بتروجيت المتصدر أفضل، إذ تعادل 1-1 مع حرس الحدود وأخفق في تحقيق أي فوز للمرة الثالثة على التوالي.

ويقام الدوري بنظام المجموعتين ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة لدورة رباعية لتحديد البطل، ويلعب الأهلي حامل اللقب في المجموعة الأولى ويحتل المركز الرابع بينما يأتي الزمالك خامساً في المجموعة الثانية.

وفي الإسكندرية وبعد أربعة انتصارات متتالية، اكتفى سموحة بالتعادل ليصبح رصيده 26 نقطة من 11 مباراة متقدماً بخمس نقاط على جاره الاتحاد صاحب المركز الثاني الذي خسر للمرة الأولى في 12 مباراة.

ووجد الاتحاد صاحب أكبر شعبية في المدينة الساحلية نفسه متأخراً بعد خمس دقائق أمام مصر للمقاصة بهدف سجله رامي عادل من ركلة حرة.

وأضاف الكاميروني إيدت أوتوبونج مهاجم الاتحاد السابق الهدف الثاني للمقاصة بعد مرور نحو ساعة من اللعب قبل أن يقلص إبراهيم الشايب الفارق ويسجل هدف ناديه الوحيد بتسديدة قوية في الدقائق الأخيرة.

وأصبح رصيد المقاصة بعد هذا الفوز 15 نقطة من عشر مباريات ويحتل المركز الخامس متأخراً بأربع نقاط عن الأهلي بطل أفريقيا، ويأتي المقاولون العرب في المركز الثالث وله 20 نقطة من 11 مباراة.

واستمر بتروجيت في صدارة المجموعة الثانية بعد تعادله مع الحدود لكنه بات مهدداً بالتراجع في الجدول عندما يستكمل كل فريق مبارياته.

وتقدم سعيد كمال بهدف لبتروجيت في الدقيقة 63 وأدرك معتز إينو التعادل من ركلة جزاء بعد عشر دقائق للحدود الذي تعرض مدربه عبد الحميد بسيوني للطرد في الشوط الأول بسبب الاعتراض على التحكيم.

ولدى بتروجيت 22 نقطة من 12 مباراة متقدماً بثلاث نقاط على الإسماعيلي الذي خاض 11 مباراة بينما يأتي الحدود ثالثاً وله 16 نقطة من 12 مباراة.

ويحتل وادي دجلة المركز الرابع برصيد 15 نقطة من عشر مباريات متقدماً بفارق الأهداف على الزمالك الذي خاض تسع مباريات فقط.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث