الزمالك يطلب 10 ملايين جنيه من “النحاس” بسبب إشارة “رابعة”

الزمالك يطلب 10 ملايين جنيه من “النحاس” بسبب إشارة “رابعة”
المصدر: إرم - (خاص) من مروان أبوزيد

طلب نادي الزمالك توقيع عقوبة مشددة على شكل غرامة قيمتها 10 ملايين جنيه على وكيل اللاعبين الكابتن “تامر النحاس” ذو الميول الإخوانية، بسبب تعمده التصوير وهو يرفع إشارة “رابعة” أثناء توقيع اللاعب عرفة السيد للقلعة البيضاء الصيف الماضي.

وأرسل مسؤولو الزمالك خطاباً رسمياً لاتحاد الكرة المصري لتوقيع عقوبة مشددة على “النحاس” وغرامة 10 ملايين جنيه مصري، وسحب رخصة الوكالة منه بسبب إقحام السياسة في الوسط الرياضي وهو ما يتنافى مع لوائح الاتحاد الدولي.

وهدد الزمالك في الخطاب الجبلاية أنه في حالة عدم الاستجابة لطلباته سيصعد القضية حتى تصل إلى الفيفا، بل والمحكمة الرياضية بسويسرا، اعتراضاً على هذا الأسلوب من وكيل اللاعبين، خاصة أن الواقعة تمت داخل جدران النادي الأبيض.

المعروف أن النحاس يجهر بانتمائه لتنظيم الإخوان المسلمين، الذي اعتبرته الحكومة المصرية تنظيماً إرهابياً وحظرت نشاطه، حيث تم تصوير النحاس وهو يلقي خطاباً مؤيداً للجماعة من منصة رابعة العدوية يوم 26 رمضان معرفاً نفسه بأنه يتحدث نيابة عن الرياضيين.

ويذكر أن هذه ليست الأزمة الأولى بين الزمالك والنحاس، حيث سبق أن طلب “النحاس” إيقاف المدافع محمود فتح لأنه لم يسدد للوكيل مستحقاته.

وكان مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة جمال علام، قد أحال تامر النحاس وكيل اللاعبين للجنة الانضباط، بسبب لجوئه للمحاكم المدنية وتقديم طعن في محكمة شمال القاهرة ضد حكم المحكمة الرياضية الدولية ببطلان دعوته التي قدمها ضد قرارات اتحاد الكرة، وهي الدعوى التي خسرها النحاس بالمحكمة الرياضية الدولية، ضد اتحاد الكرة، لرؤيته بأن قرارات الجبلاية بما يحويه من لجان شؤون اللاعبين والانضباط مخالفة للوائح الاتحاد الدولي.

وبمجرد صدور قرار من المحكمة الرياضية الدولية ببطلان دعوى تامر النحاس، قرر الأخير اللجوء للمحاكم المدنية، وتقدم بدعوى أخرى بالطعن على حكم المحكمة الرياضية الدولية، وهو مخالف للوائح الاتحاد الدولي باللجوء للمحاكم المدنية.

وكانت تلك هي الخلفية لقرار “جمال علام” بإصدار تعليماته للجنة القانونية لاتحاد الكرة، بتجهيز ملف شامل عن تامر النحاس منذ بداية تعامله مع اتحاد الكرة، تمهيداً لإحالته للجنة الانضباط لاتخاذ ما تراه مناسباً تجاه المخالفة التي قام بها وكيل اللاعبين وأحد عناصر اللعبة باللجوء للمحاكم المدنية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث