عمرو السولية يدخل حسابات مدرب منتخب مصر.. وهذه حقيقة المفاوضات مع تن كات

عمرو السولية يدخل حسابات مدرب منتخب مصر.. وهذه حقيقة المفاوضات مع تن كات

عاد عمرو السولية نجم خط وسط النادي الأهلي المصري، لحسابات الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب المصري.

وتألق نجم وسط الأهلي خلال الفترة الماضية، وظهر بشكل مميز خلال مباريات الأحمر المحلية والأفريقية.

وهناك رغبة من جانب أسامة نبيه المدرب العام لمنتخب مصر بضمه، خلال المرحلة المقبلة، برفقة محمد النني وطارق حامد وسام مرسي.

وفي نفس السياق، تلقى رامي ربيعة مدافع الأهلي، اتصالات من جانب الجهاز الفني للمنتخب المصري، تطالبه بالاستمرار على المستوى الجيد الذي يقدمه حاليًا مع فريقه، بعد عودته للمشاركة مع الأهلي واستعادة مستواه الفني.

وكان ربيعة من ضمن القوام الأساسي لمنتخب مصر، قبل تعرضه للإصابة في الركبة، وشارك في أغلب مباريات المنتخب خلال تصفيات كأس الأمم الأخيرة.

وفي نفس السياق، هناك اتجاه في المنتخب المصري، لضم سعد الدين سمير لقائمة المنتخب استعدادًا لمواجهة تونس بتصفيات كأس العالم، رغم عدم مشاركة اللاعب في المباريات الأخيرة بسبب أزمة التجنيد الأخيرة.

بذلك، يقترب بذلك ثلاثي الأهلي رامي ربيعة وسعد سمير وأحمد حجازي من التواجد في قائمة المنتخب قبل لقاء تونس.

وفي نفس السياق، نصح هاني رمزي المدير الفني لمنتخب المحليين المصري، الجهاز الفني للمنتخب الأول، بضم هشام محمد لاعب مصر المقاصة، مؤكدًا أن الأخير لديه التزام تكتيكي كبير في وسط الملعب.

وتطور أداء هشام محمد بشكل كبير مع فريق المقاصة، ما جعله مطلوبًا في العديد من الأندية على رأسها الأهلي والزمالك.

وفي نفس السياق، استقر أحمد ناجي مدرب حراس المرمى بمنتخب مصر على ضم الحراس الثلاثي عصام الحضري وأحمد الشناوي وشريف إكرامي لقائمة منتخب مصر خلال مواجهة تونس.

ويرفض ناجي ضم أي حارس مرمى جديد خلال المرحلة المقبلة، للحفاظ استقرار المنتخب، مؤكدًا أنه يسعى في الوقت الحالي للحفاظ على القوام الأساسي.

المفاوضات مع تن كات

إلى ذلك، أوضح مجلس إدارة النادي الأهلي موقفه من التفاوض مع الهولندي تن كات، المدير الفني لنادي الجزيرة الإماراتي ليكون بديل حسام البدري في تدريب الفريق الأحمر.

ونفى شيرين شمس المدير التنفيذي للأهلي ما ذكره المعلق الرياضي بقناة الكاس القطرية أحمد الطيب عبر صفحته الشخصية بأن النادي الأهلي يفاوض تين كات مدرب الجزيرة الإماراتي الحالي قائلاً إن الطيب بالتأكيد لا يعرف أكثر من مسؤولي الأهلي وأعضاء لجنة الكرة، نافيًا هذا الخبر بشكل قاطع.

وأضاف شمس: “إدارة الأهلي تسعى لتجديد التعاقد مع حسام البدري للحفاظ على استقرار الفريق المقبل على منافسات قوية محليًا وإفريقيًا”.

وعن الإحصائية الأخيرة التي أعلنها الموقع الرسمي بأن شعبية الأهلي تصل إلى ٨٠٪‏ من مجموع مشجعي الكرة في مصر قال شمس الدين إن هذه الدراسة قامت بها شركات عالمية ومتخصصة في هذا المجال ولا شك مطلقًا في مصداقيتها.

ومن جانب آخر، تواصل محمد بركات نجم الأهلي الأسبق مع عماد متعب مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي خلال الأيام الماضية هاتفياً وتطرق الثنائي إلى الحديث عن مصير متعب مع القلعة الحمراء في نهاية الموسم الحالي في ظل الخلافات المتصاعدة بينه وحسام البدري المدير الفني للفريق واستبعاده من تشكيل الفريق منذ بداية الموسم الحالي رغم التزامه في التدريبات.

وتمثلت المفاجأة في نصيحة محمد بركات لمهاجم الأهلي عماد متعب بإعلان اعتزاله نهاية الموسم حال تجديد البدري لتعاقده مع الأهلي.

بركات أكد لمتعب أن رحيله إلى أي نادي محلي آخر سيؤثر على مسيرته وشعبيته وتاريخه خاصة أنه قد لا يشارك بشكل منتظم مع فريقه الجديد وأنه مطالب بإعلان الاعتزال داخل صفوف الأهلي مؤكداً احتمالية استمراره لمدة عام حال رحيل حسام البدري نهاية الموسم، وطالبه بضرورة اتخاذ القرار حال استمرار البدري مديرًا فنيًا للموسم القادم حتى لا يهدر تاريخه الطويل مع النادي.

إلى ذلك، أبدى حسام البدري، المدير الفني لفريق الأهلي، عدم رضاه عن اللاعبين الذين يحصل النادي على توقيعهم خلال الفترة الماضية.

وأوضح المدير الفني، أنه لا يرغب التعاقد مع محمد عنتر، لاعب فريق الأسيوطي، مشددًا على أن هناك العديد من اللاعبين في قائمة الفريق لديهم القدرة على حل محله.

وأشار إلى أنه يريد لاعبين سوبر مميزين خاصة في الشق الهجومي، مشددًا على أن متعب وعمرو جمال، لن يلبوا طموحات الجماهير الحمراء خلال الفترة المقبلة.

وفي السياق ذاته، رفض أيضًا البدري التعاقد مع إسلام كانو، لاعب كوكاكولا، بعدما تواردت أنباء ضمه لفوف القلعة الحمراء، ويتبقى حسم مصيره فقط من إتمام التعاقد معه.

وأوضح أنه لا يريد التعاقد مع لاعبي الدرجة الثانية، مشيرًا إلى أنه لا مجال لتجربة اللاعبن، حتى لا يحدث مثلما حدث مع إسلام الفار والذي أعير إلى أسوان ولم يظهر بشكل جيد.