الزمالك يهزم المنيا في أول مباراة لمدربه ميدو

القاهرة – حقق الزمالك الأربعاء أول انتصار له تحت قيادة المدرب الشاب أحمد حسام ميدو الذي تولى المسؤولية الأسبوع الماضي خلفاً لحلمي طولان بفوزه على مضيفه المنيا بهدف دون رد ضمن الجولة السادسة للدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

ورفع الزمالك رصيده إلى تسع نقاط متقدماً للمركز الثالث في المجموعة الثانية بفارق أربع نقاط خلف بتروجيت والإسماعيلي “ثنائي الصدارة”، بينما تجمد رصيد المنيا عند ثلاث نقاط في المركز الأخير.

وأحرز أحمد علي هدف الزمالك بعد مرور ساعة من اللقاء مستغلاً كرة أخفق حارس المنيا في السيطرة عليها، وهيمن الزمالك تماماً على الشوط الأول وكان الأكثر خطورة دون أن يهز شباك مضيفه المنيا.

وافتتح أحمد سمير هجمات الزمالك في الدقيقة الثامنة بتسديدة قوية مرت فوق عارضة مرمى المنيا، ورد رامي ربيع بهجمة للمنيا تصدى لها الحارس عبد الواحد السيد.

واقترب الزمالك في الدقيقة 29 من افتتاح النتيجة لكن تسديدة عمر جابر الرائعة أبعدها حارس المنيا إلى ركنية، وأنقذ سامي علي حارس المنيا فرصة هدف مؤكد بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني عندما تصدى لتسديدة أحمد علي الذي لم يكن يبعد عن الشباك سوى أمتار قليلة وحولها الحارس إلى ركنية.

ولاحت فرصة لمهاجم المنيا عمرو عثمان لإدراك التعادل في الدقيقة 70 إلا أنه أطاح بها بعيداً عن مرمى عبد الواحد السيد، وأهدر مصطفى فتحي فرصة هدف للزمالك في الدقيقة 78 بعد أن تقدم بالكرة وسدد خارج المرمى، وعاد فتحي ليسدد كرة أخرى أنقذها الحارس.

وفي مباراة أخرى بذات المجموعة حقق المصري أول انتصار له في المسابقة بقيادة مدربة الجديد أنور سلامة الذي حل خلفاً لصبري المنياوي بعد أن فاز على ضيفه طلائع الجيش بهدفين دون رد.

وتقدم المصري بهدف في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول أحرزه إيهاب المصري من تسديدة قوية إثر انفراده بالحارس محمد بسام بعد أن ارتدت من جسد محمود حمدي لاعب الجيش لتسكن مرماه بطريق الخطأ.

وأضاف محمود شاكر عبد الفتاح الهدف الثاني للمصري من ركلة جزاء في الدقيقة 60، ورفع المصري رصيده إلى خمس نقاط في المركز السابع بينما توقف رصيد الجيش عند أربع نقاط في المركز الثامن.

وفاز حرس الحدود في مباراة ثالثة في المجموعة الثانية على ضيفه اتحاد الشرطة بهدف نظيف، وتقدم حرس الحدود بهدف أحمد صبري قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول من ركلة جزاء.

ورفع الحدود رصيده إلى ثماني نقاط متقدماً إلى المركز الخامس بينما توقف رصيد الشرطة عند ست نقاط في المركز السادس.

وفي مباراة ضمن المجموعة الأولى فاز الرجاء على مضيفه الجونة بهدفين دون رد.

تقدم الرجاء بهدف مبكر بعد ربع ساعة عن طريق ممادو كيتا مستغلاً كرة مرتدة من حارس ودفاعات الجونة سددها في أقصى الزاوية اليمنى للمرمى، وأضاف كيتا الهدف الثاني للرجاء في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني.

ورفع الرجاء رصيده إلى أربع نقاط متقدماً للمركز التاسع بينما توقف رصيد الجونة عند أربع نقاط في المركز السابع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث