الزمالك يقتنص الفوز رغم تألق الشناوي حارس المصري

القاهرة – ‭ ‬اقتنص الزمالك الفوز وأول ثلاث نقاط له في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بتغلبه على المصري 2-0، رغم تألق أحمد الشناوي حارس الفريق البور سعيدي الأربعاء.

وتقدم الزمالك بهدف أحمد عيد عبد الملك في الدقيقة 69 من ركلة جزاء قبل أن يضيف أحمد علي الهدف الثاني للزمالك قبل نهاية المباراة بخمس دقائق بعد مراوغته للشناوي.

وسيطر الزمالك على الشوط الأول من اللقاء الذي أقيم في استاد السويس ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية، لكن تألق حارس المصري حال دون تسجيل الزمالك هدف التقدم.

وأنقذ الشناوي مرماه من تسديدة عمر جابر قبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق قبل أن ترد عارضة مرمى محمود جنش حارس الزمالك تسديدة حسام حسن في الدقيقة 44 إثر ركلة حرة مباشرة.

وواصل الزمالك الضغط في الشوط الثاني وسط تألق الشناوي وفي ظل تراجع المصري للدفاع دون أي مبادرة هجومية، وتمكن من تسجيل هدفيه عبر عيد عبد الملك وأحمد علي.

وفي المجموعة ذاتها فاز الإسماعيلي على القناة بهدفين مقابل هدف واحد، وتقدم الإسماعيلي في الدقيقة 33 بهدف الغاني جون انطوي بضربة رأس لم يتمكن حارس القناة من ابعادها.

وأدرك الغاني دودجي لاعب القناة التعادل في الدقيقة 81 لكن انطوي نجح في إضافة الهدف الثاني للإسماعيلي في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وحول اتحاد الشرطة تأخره أمام ضيفه وادي دجلة بهدف إلى فوز 2-1،وافتتح الأثيوبي صلاح الدين سعيد التسجيل لوادي دجلة قبل نهاية الشوط الأول بسبع دقائق، قبل أن يدرك خالد قمر التعادل لاتحاد الشرطة في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط ذاته،وأضاف قمر الهدف الثاني للشرطة في الدقيقة 55 مستغلاً خطأ لمدافعي دجلة.

وفجر المنيا العائد حديثاً للدوري الممتاز بعد غياب 15 عاماً مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على ضيفه حرس الحدود بهدفين مقابل هدف واحد، وأحرز هدفي المنيا عمر محسن في الدقيقة 68 ومحمود رمضان في الدقيقة 71 من ركلة جزاء، وسجل علي أحمد هدف حرس الحدود في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

ويتقاسم المنيا صدارة المجموعة الثانية مع الزمالك والإسماعيلي واتحاد الشرطة برصيد ثلاث نقاط لكل فريق.

وافتتح إنبي والمقاولون مباريات المجموعة الأولى اليوم بتعادلهما بهدف لكل منهما،وتقدم المقاولون بهدف محمد سالم في الدقيقة 11، وأدرك صالح جمعة التعادل لإنبي بضربة رأس في الدقيقة 77، ولعب المقاولون بعشرة لاعبين بعد طرد محمود عزت في الدقيقة 65 لحصوله على إنذارين.

وتستكمل مباريات الجولة الأولى الخميس بإقامة أربع مباريات يأتي على رأسها لقاء الأهلي والإنتاج الحربي باستاد السلام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث