الدوري المصري ينطلق الثلاثاء بعد طول غياب

الدوري المصري ينطلق الثلاثاء بعد طول غياب
المصدر: القاهرة

ينطلق الموسم الجديد للدوري المصري الممتاز لكرة القدم الثلاثاء وسط آمال باستقرار المسابقة بعدما ألغيت في الموسمين الماضيين لدواع أمنية.

وألغي موسم 2011-2012 بعد أن لاقى أكثر من 70 مشجعا للأهلي حتفهم في أحداث عنف تلت مباراة الفريق أمام المصري في بورسعيد في فبراير /شباط عام 2012.

كما تسبب التوتر الأمني في البلاد بعد أن عزل الجيش الرئيس محمد مرسي في يوليو /تموز عقب احتجاجات ضخمة في إلغاء الموسم التالي ايضا.

وسيقام الموسم الجديد بنظام المجموعتين بمشاركة 22 فريقا. وأوقعت القرعة الأهلي آخر بطل للمسابقة على رأس المجموعة الأولى وغريمه التقليدي الزمالك في المجموعة الثانية.

وتفتتح المسابقة المحلية الثلاثاء باقامة مباراة واحدة ستجمع بين فريقي بتروجيت وطلائع الجيش على أن تستكمل مباريات الجولة الأولى يومي الأربعاء والخميس.

وستشهد المسابقة عودة فريق المصري إلى المنافسات بعد أن غاب الموسم الماضي اختياريا وبالاتفاق مع اتحاد الكرة بسبب الأجواء المتوترة في أعقاب كارثة استاد بورسعيد.

وقررت لجنة المسابقات إقامة مباريات فريق المصري هذا الموسم على ملعب استاد الجيش الثالث بعجرود بمدينة السويس لمزيد من الاجراءات الأمنية.

وعبر جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم عن أمله أن تواصل بطولة الدوري الجديد مسيرتها دون أن تتعرض للايقاف.

وقال علام “نعلم أن هناك صعوبات تواجهنا لكننا نتواصل مع الجهات الأمنية ولجنة الأندية لتذليل كل العقبات حتى تستمر البطولة.”

وتابع “قد نفاجأ بتأجيل مباراة أو أكثر أو تقديم مباراة عن موعدها أو نقل مباراة من ملعب لآخر لظروف واحتياطات أمنية لكن علينا أن نتحمل تلك الظروف حتى تستقر الامور.”

وستقام مباريات الدور الاول للمسابقة بدون جمهور إلا أن علام أكد أنه تلقى وعدا من الجهات الأمنية بالسماح بعودة الجماهير للمدرجات بعد استقرار الأوضاع السياسية والأمنية في البلاد.

وسيلتقي بتروجيت مع ضيفه طلائع الجيش على استاد الجيش الثالث بالسويس ضمن مباريات المجموعة الثانية للمسابقة.

وقال عماد سليمان مدرب الجيش إنه يأمل أن يقدم فريقه أداء جيدا في افتتاح المسابقة.

واضاف “يغيب عن صفوف فريقي عناصر مهمة للغاية لكننا سنعمل على تدارك الأمر وتحقيق نتائج ايجابية تساعدنا في المسابقة.”

ويعد أيمن حفني صانع اللعب أبرز الغائبين عن صفوف الجيش ومعه المهاجم الليبيري وليام جيبور وكلاهما انتقل قبل أسبوعين لأهلي طرابلس الليبي على سبيل الاعارة.

كما يغيب الثلاثي أحمد قطاوي واسلام نبيل واسلام الحاوي بسبب الاصابة.

من جانبه قال مختار مختار مدرب بتروجيت إنه يشعر بالتفاؤل بامكانية استمرار المسابقة وعدم إلغائها كما حدث في الموسمين الماضيين.

واضاف “أتمنى أن نتجاوز كل العقبات وأن تتضافر الجهود الأمنية حتى تستمر البطولة دون معوقات.”

وتابع “فريقي سيلعب في مجموعة قوية للغاية وطالبت اللاعبين بالحذر والقبض على النقاط وعدم التفريط في أي نقطة على أرضنا بالسويس.”

وتستكمل مباريات المجموعة الثانية الأربعاء حيث يلتقي الزمالك مع المصري والاسماعيلي مع القناة واتحاد الشرطة مع وادي دجلة والمنيا مع حرس الحدود بينما يحصل فريق تليفونات بني سويف على راحة من مباريات الجولة الاولى.

وسيفتتح إنبي والمقاولون العرب منافسات المجموعة الاولى على أن تستكمل باقي المباريات الخميس بلقاءات الأهلي مع الانتاج الحربي ومصر المقاصة مع الجونة والداخلية مع غزل المحلة والرجاء مع الاتحاد السكندري بينما يحصل سموحة على راحة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث