مفاجأة..الصحافة الإسرائيلية تُمجد أبوتريكة

مفاجأة..الصحافة الإسرائيلية تُمجد أبوتريكة
المصدر: إرم خاص من وائل محمد

نشرت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية تقريراً عن محمد أبوتريكة نجم النادي الأهلي تحدثت خلاله عن علاقة اللاعب بالإخوان وشعبيته فى مصر ومواقفه السياسية مؤخراً.

وجاء التقرير بعنوان “أربع أصابع وميدالية العار” وقالت فيه أن محمد أبوتريكة أعلن اعتزاله عقب النهائي الإفريقي، مؤكداً أن البعض يضغط عليه لكى يتراجع عن ذلك.

وشددت على أن أبوتريكة رجل مبادىء ولا يتأثر بأي ضغوط، كما وصفت اللاعب بأنه يمثل رمزاً وطنياً في مصر، لدرجة أن الأطفال والشباب يرتدون قمصاناً تحمل رقم فانلته “22” مع الأهلي ويعتبرون كلامه بمثابة “الكلمات المقدسة”.

وأشارت إلى أن أبوتريكة يتعرض لهجوم شديد حالياً من معارضي النظام الحالي، بعد أن رفض اللاعب استلام ميدالية الفوز الأفريقي من وزير الرياضة “طاهر أبوزيد”، حيث قام النشطاء بنشر صور للاعب مع أبناء الرئيس السابق واصفين تريكة بـ”المتلون”، وأوضحت الصحيفة أن الأبطال القوميون في مصر غير محصنين من تقلبات السياسة.

وأشارت أيضاً أن أبوتريكة وغيره من الرموز الرياضية تحولوا إلى مراكز تعبئة سياسية ضد النظام الحاكم في مصر.

ثم اختتمت بأنه “أبوتريكة” ليس اللاعب الوحيد الذي أظهر موقفه السياسي التابع للإخوان، بل أشارت إلى أحمد عبد الظاهر نجم الأهلي الذي قام بإشهار إشارة رابعة في النهائي الإفريقي الأمر الذى تسبب فى توقيع عقوبات رادعة ضده من قبل ناديه انتهت إلى عرضه للبيع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث