5 نجوم مصريين يدرسون الهجرة إلى أوروبا

5 نجوم مصريين يدرسون الهجرة إلى أوروبا
المصدر: القاهرة- من كريم محمد

مازال حلم الاحتراف في أوروبا يداعب أحلام العديد من النجوم في سماء الكرة المصرية حتى لو في دوريات صغيرة لا ترقى لمستواهم، برغم عبور اللعبة الشعبية الأولى في أرض الكنانة من مرحلة الخطر التي عاشتها بعد تأجيل الدوري وإلغاءه خلال المواسم الماضي.

ومع قرب فترة الانتقالات الشتوية في شهر كانون الثاني/ يناير المقبل، بدأ العديد من اللاعبين يحزمون حقائبهم للرحيل إلى أوروبا انتظارا لعروض جادة من أندية بالقارة العجوز للسير على غرار التجارب الناجحة للنجوم المحترفين مثل محمد صلاح ومحمد النني وأحمد حمودي.

1- عمر جابر

حسم عمر جابر ظهير أيمن منتخب مصر وفريق الزمالك قراره بعدم تجديد عقده مع الفريق الأبيض واختار الرحيل إلى أوروبا انتظارا لعرض من أحد الأندية البرتغالية سواء في كانون الثاني/ يناير المقبل أو نهاية الموسم وفقا للأنباء التي ترددت في الساعات الأخيرة.

عمر جابر يعيش في حالة من التوتر النفسي بعد تصريحات مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك ضده واتهامه بأنه ينتمي لرابطة ألتراس وايت نايتس، وهو ما جعله يدرس الرحيل حفاظا على مستواه الذي بدأ في التراجع تأثرا بالمشاكل الأخيرة مع الإدارة.

وكان الزمالك قد رفض عرضا لبيع عمر جابر لأحد الأندية الفرنسية نهاية الموسم الماضي، وينتهي عقد اللاعب بنهاية الموسم.

2- أحمد توفيق

ينطبق نفس الحال الذي يعيشه عمر جابر على أحمد توفيق لاعب وسط الزمالك الذي ينتهي عقده بنهاية الموسم الحالي.

توفيق يعيش حالة نفسية سيئة بعد عودته لدكة البدلاء، بل وخروجه من حسابات الفريق الأبيض تماما، في ظل هجوم مرتضى منصور رئيس النادي الأبيض ضده بلا مبرر، إلى جانب تألق إبراهيم صلاح وانضمام طارق حامد.

وتلقى توفيق عرضا للرحيل إلى شاختار الأوكراني منذ فترة، ويسعى اللاعب للرحيل وعدم تجديد عقده مع الزمالك وسط أنباء حول اهتمام الأهلي بالتعاقد معه.

3- محمود حسن “تريزجيه”

يراود حلم الاحتراف اللاعب محمود حسن “تريزجيه” نجم وسط الأهلي منذ فترة طويلة بعد أن حجز مكانه أساسيا في التشكيلة الحمراء وعقب تألقه في بطولة الأمم الأفريقية للشباب 2013 ، وبات مطمعا للعديد من شركات التسويق في الفترة الأخيرة، وتردد أنه تلقى عرضا من سيلتيك الاسكتلندي في الموسم الماضي.

حلم الاحتراف تجدد لدى “تريزجيه” بعد أن دخل في مفاوضات للرحيل إلى فينورد الهولندي إلى جانب ما تردد حول وجود مفاوضات من جانب شاختار الأوكراني.

4- عمرو السولية

جاء تألق عمرو السولية لاعب وسط الإسماعيلي في الفترة الأخيرة ليجدد أنباء رحيله إلى أوروبا.

السولية بات هدفا لفريق ستارك النرويجي الذي يقوده المدرب الأمريكي بوب برادلي الذي تولى قيادة منتخب مصر من قبل ويدرك جيداً إمكانيات السولية، إلى جانب عرض إماراتي تلقاه شفويا في الساعات الأخيرة.

ويسعى السولية لخوض تجربة الاحتراف من أجل تطوير مستواه والتواجد بشكل أساسي في المنتخب.

5- عمرو جمال

ارتبط اسم عمرو جمال مهاجم الأهلي دائما بعروض الاحتراف بعد أن تألق اللاعب بشكل لافت في الموسمين الماضي والحالي وأصبح عنصرا أساسيا في تشكيلة منتخب مصر.

عمرو جمال خاض في الساعات الأخيرة مفاوضات جادة مع أحد الأندية الفرنسية، وأيضا فريق بارتيزان بلغراد الصربي للتعاقد معه، وطلب جمال بالفعل من إدارة الأهلي تنفيذ طلبه بالاحتراف في أوروبا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث