3 عقبات تمنع مصر من تنظيم أمم أفريقيا 2015

3 عقبات تمنع مصر من تنظيم أمم أفريقيا 2015
المصدر: القاهرة ـ من كريم محمد

أثار المهندس هاني أبوريدة، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الجدل بتصريحاته حول قدرة مصر على تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2015 بدلاً من المغرب.

أبوريدة فتح الباب لمصر لتنظيم البطولة القارية بعد غياب 9 سنوات كاملة منذ آخر نسخة عام 2006 ولكن وسط دهشة العديد من مسئولي الرياضة المصرية في ظل الظروف التي تعيشها أرض الكنانة حالياً.

وترصد “إرم نيوز” 3 عقبات تبعد مصر عن تنظيم أمم أفريقيا التي تنطلق في شهر يناير المقبل.

1- الظروف الأمنية

تلعب الظروف الأمنية عاملاً مهماً للغاية في مسألة استضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2015 ، فالبلاد مازالت تمر بحالة من التوتر الأمني رغم السيطرة بقدر كبير على العديد من الإرهابيين والعمل على محاربة الإرهاب بكافة صوره إلا أن استمرار التفجيرات والشغب يؤكد وجود عقبة أمام تنظيم الأمم الأفريقية في مصر.

ويعاني الأمن بشكل واضح في الشارع المصري بسبب المظاهرات الطلابية في الجامعات وأيضاً أحداث العنف والتفجيرات التي تتبعها بعض الجماعات المسلحة سواء في سيناء أو في بعض المناطق المتفرقة من البلاد وهو ما أدى لسقوط قيادات أمنية في الشهور الأخيرة سواء ضحايا أو شهداء.

2- الانتخابات البرلمانية

لن يكون من السهل إقامة البطولة في توقيتها الحالي في ظل إمكانية إجراء الانتخابات البرلمانية خلال شهر يناير أو فبراير المقبل وفقاً لتقديرات المتابعين.

الانتخابات البرلمانية ستلعب دوراً مهماً في إفساد تنظيم مصر بطولة الأمم الأفريقية نظراً لإنشغال الأمن بالخروج بها إلى بر الأمان.

3- حضور الجمهور

مازالت المشاكل التي تعاني منها الكرة المصرية وبالتحديد روابط الألتراس عرض مستمر.

الجمهور مازال يتمسك بارتكاب أحداث الشغب وأيضاً يسعى بعض المسؤولين لحل تلك الروابط بشكل نهائي.

أزمات الجمهور أصبحت عقبة أمام عودته للمدرجات من جديد ، خاصة بعد اقتحام مدرجات استاد القاهرة أمس الأربعاء في مباراة مصر وبتسوانا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2015 من جانب رابطة ألتراس وايت نايتس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث