3 أسباب لفوز مصر “المكرر” على بتسوانا

3 أسباب لفوز مصر “المكرر” على بتسوانا
المصدر: القاهرة ـ من كريم محمد

لم يكن مفاجئاً أن يفوز منتخب مصر على نظيره البتسواني في الأمسية الكروية التي احتضنها استاد القاهرة مساء الأربعاء في الجولة الرابعة للمجموعة السابعة للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2015 لكرة القدم.

المفاجأة الحقيقية هي تكرار السيناريو الذي خرجت به مباراة الجولة الثالثة وفوز الفراعنة بهدفين نظيفين بعد شوط أول سلبي وانتفاضة في الشوط الثاني خلال اللقاءين الذين أقيما يومي الجمعة والأربعاء بالجولتين الثالثة والرابعة للتصفيات.

الفوز منح مصر قبلة الحياة للتأهل للنهائيات القارية بعد ارتفاع الرصيد إلى 6 نقاط ولكن تبقى المهمة الصعبة بعبور السنغال وتونس في الجولتين القادمتين.

3 أسباب ساهمت في تغيير إيقاع المنتخب وتحقيق الفوز في الشوط الثاني أمام فريق بتسوانا المتواضع الذي يقدم أي شئ يذكر على مدار اللقاء.

1-نزول أيمن حفني

جاء نزول أيمن حفني صانع ألعاب الزمالك نقطة تحول في الشوط الثاني واللقاء بشكل عام على حساب عمرو السولية الذي لم يقدم العرض الهجومي المنتظر.

حفني نجح في الربط بإجادة تامة بين خطي الوسط والهجوم وخلق المساحات للتحرك للثنائي محمد صلاح ووليد سليمان بمجرد نزوله.

حفني بدأ تثبيت أقدامه في منتخب مصر بعد أن أصبح يلعب ببراعة دور صانع الألعاب المحوري وهو نفس الدور الذي قام به محمد أبوتريكة نجم مصر المعتزل مؤخراً.

2- كفاح عمرو جمال

لا ينكر أحد أن عمرو جمال مشروع مهاجم متميز وكانت تنقصه فقط الثقة للانطلاقة مع منتخب مصر بشكل جيد على غرار ما يقدمه مع ناديه الأهلي.

عمرو جمال قدم أداءً جيداً خاصة في الشوط الثاني واستطاع أن يتفوق على نفسه ويكافح لاستخلاص الكرات والتفوق في الإلتحامات البدنية.

وسجل عمرو جمال الهدف الأول للفراعنة وتألق في قيادة الهجوم وحيداً ومن خلفه محمد صلاح ووليد سليمان.

3- انطلاقات محمد صلاح

أثبت محمد صلاح نجم منتخب مصر أنه يملك الكثير من المهارات والفنيات رغم جلوسه على دكة بدلاء فريقه تشيلسي وابتعاده عن المباريات باستمرار.

صلاح نجح في قيادة الفراعنة للفوز وكان نقطة الخطورة الأكبر في هجمات منتخب مصر ، ولولا سوء الحظ لنجح الفراعنة وصلاح تحديداً في تسجيل فوز ساحق وهز الشباك أكثر من 5 مرات.

محمد صلاح استعاد جزء كبير من بريقه ومستواه المعهود بأداءه المتميز ومحاولاته لاستعادة سرعته وانطلاقاته الرائعة التي ضربت دفاع بتسوانا ومنحت الفوز لمصر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث