3 أزمات يخشاها غريب قبل مواجهة “الحمير”

3 أزمات يخشاها غريب قبل مواجهة “الحمير”
المصدر: القاهرة ـ من كريم محمد

قبل ساعات قليلة من إقامة مباراة منتخبي مصر وبتسوانا في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2015 ، يبقى منتخب مصر في طريقه لفوز سهل أمام الفريق الملقب بـ”الحمير الوحشية” وفقاً لتوقعات الجماهير المصرية إلا أن هناك 3 أزمات تطارد الفراعنة قبل هذه المواجهة المرتقبة.

“إرم نيوز” تستعرض 3 أزمات تواجه منتخب مصر قبل خوض مباراة بتسوانا التي تقام باستاد القاهرة بحضور 20 ألف مشجع.

1-الاستهتار داء الفراعنة

يخشى الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة شوقي غريب نغمة الاستهتار بقدرات المنافس منتخب بتسوانا وهو الأمر الذي سيتسبب في أزمة حادة للفراعنة قبل خوض مباراة الحمير الوحشية التي تقام الليلة.

الاستهتار والثقة الزائدة كلها عيوب واضحة في تاريخ الكرة المصرية فطالما سقط المنتخب في فخ الفرق الصغيرة بالقارة الأفريقية.

والتاريخ يحمل ذكريات سيئة للفراعنة في مواجهة صغار المنتخبات مثل خسارته من النيجر ومالاوي وبالتالي فالحذر مطلوب في مواجهة بتسوانا.

2-الهجمات المرتدة

يعاني المنتخب الوطني بشكل واضح على المستوى الدفاعي وهو ما ظهر في المباريات الأخيرة للفراعنة.

المنتخب سيندفع للهجوم بشكل واضح في لقاء الليلة وهو ما يخلق مساحات شاسعة خلف المدافعين خاصة أن الدفاع يعاني من مشاكل بالجملة في بطء لاعبي الخط الخلفي.

3-اللياقة البدنية

يبدو شبح اللياقة البدنية الهزيلة لبعض اللاعبين عاملاً سلبياً في مواجهة بتسوانا الليلة.

المنتخب الوطني لديه طموحات لتحقيق النقاط الثلاث ولكن ضعف اللياقة البدنية في بعض الأوقات سيتسبب في أزمة حادة للمنتخب الذي يجب عليه أن يحذر من هذه المشكلة بشكل واضح.

وأبرز اللاعبين الذين يعانون بدنياً بشكل واضح وليد سليمان وأيمن حفني ومحمد صلاح الذي لا يشارك أساسياً مع تشيلسي وهو ما أثر على مستواه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث