باتشيكو.. ثالث برتغالي يقود الزمالك

باتشيكو.. ثالث برتغالي يقود الزمالك
المصدر: كريم محمد- من القاهرة

عاد الفريق الأول لكرة القدم في نادي الزمالك مجدداً إلى المدرسة البرتغالية بعد غياب استمر موسمين تقريباً، إذ أعلنت القلعة البيضاء، أمس الجمعة، عن تعيين جيمي باتشيكو مديراً فنياً للنادي بعد فترة من الجدل حول هوية المدرب الجديد الذي سيقود الزمالك خلفاً للتوأم حسام وإبراهيم حسن.

باتشيكو أعلن عودة الزمالك للمدرسة التدريبية البرتغالية من جديد، والتي صادفت النجاح في تجاربها مع الفريق الأبيض في المرحلة الماضية.

وكان المدرب البرتغالي الأول الذي افتتح المرحلة البرتغالية في تاريخ الزمالك هو البرتغالي جورفان فييرا صاحب الأصول البرازيلية الذي جاء إلى الفريق وسط موجة من التشكيك في قدراته الفنية إلا أنه استطاع إسكات المشككين بعروض رائعة.

وفييرا يملك تجارب ناجحة بالجملة وعلى رأسها قيادته منتخب العراق للفوز ببطولة كأس الأمم الآسيوية عام 2007 وهو ما جعله من المدربين المتميزين في قارة آسيا ومنتخبات الخليج.

ورغم أن تجربة فييرا مع فريق النادي الإسماعيلي المصري في آواخر التسعينات من القرن الماضي لم تكلل بالنجاح إلا أن الزمالك لم يتردد في التعاقد معه والاستفادة من قدرته على التأقلم مع الظروف الصعبة.

فييرا قاد الزمالك في آخر مباراتين بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا ونجح في إبعاد الفريق عن الهزائم، وكاد أن ينهي عقدة الأبيض في الفوز على الأهلي بعد أن ظل متقدماً بهدف نظيف قرب النهاية بربع ساعة لولا تسديدة محمد بركات التي حققت التعادل.

واستطاع فييرا تقديم موسم رائع تصدر فيه بسهولة المجموعة الثانية بالدوري في موسم 2012 – 2013، ولولا إلغاء الدوري لنافس بقوة على لقب المسابقة.

أما المدرب الثاني فهو البرتغالي نيلو فينجادا الذي تولى تدريب الفريق في صيف 2003 واستطاع فور توليه المهمة قيادة الفريق الأبيض للفوز بالبطولة العربية للأندية بالقاهرة.

وارتبط اسم فينجادا بالنجاحات والإنجازات مع الزمالك بعد أن حصد لقب الدوري قبل نهاية المسابقة بأربع جولات كاملة وحقق الفوز ذهاباً وإياباً على الأهلي.

وقاد فينجادا الزمالك لدور الأربعة لبطولة دوري أبطال العرب ولكنه ودع مسابقة كأس مصر من دور الثمانية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث