3 أسباب تمنع الأهلي من خطف شيكابالا

3 أسباب تمنع الأهلي من خطف شيكابالا

أحاديث كثيرة يرددها البعض في وسائل الإعلام بخصوص المفاوضات السرية التي تدور مؤخراً بين النادي الأهلي ومحمود عبد الرازق “شيكابالا”، نجم فريق سبورتنج لشبونة البرتغالي لكرة القدم، للتعاقد معه في فترة الانتقالات الشتوية القادمة.

وجاءت الخطوة التي قام بها شيكابالا مؤخراً بالبقاء في القاهرة ورفضه السفر إلى البرتغال لخوض التدريبات مع فريقه لتؤكد أن اللاعب في طريقه للرحيل إلى لشبونة ، وأيامه باتت معدودة في الدوري البرتغالي.

وتسبب هذا التصرف في ثورة غضب لدى مسئولي لشبونة بسبب رفضهم السلوك غير الاحترافي من جانب شيكابالا وأيضاً رفض فسخ عقده بسبب هذا التصرف وطالبوه بإحضار عرض مناسب للموافقة على رحيله.

إمكانية رحيل شيكابالا للأهلي تبقى مهددة بثلاث عقبات وأسباب تدفع القلعة الحمراء للابتعاد عن هذه الخطوة تماماً..وهو ما ترصده “إرم نيوز” في السطور القادمة.

1ـ واقعة الحذاء الشهيرة

لا يختلف اثنان على كون شيكابالا أحد أكثر لاعبي الكرة المصرية انتماءً للزمالك وهو الأمر الذي جعله يدخل في عداوة شديدة مع جمهور الأهلي.

وخرج شيكابالا من حسابات الزمالك في شهر يناير المقبل ولكن مسألة لعبه للأهلي ستصطدم بعدة وقائع تسببت في أزمات حادة بينه وبين جماهير القلعة الحمراء.

شيكابالا رفع الحذاء في وجه جماهير الأهلي عام 2007 في لقاء الدور الثاني بالدوري عقب خسارة الأبيض بهدف نظيف.

وكرر شيكابالا الواقعة في لقاء الدور الأول للدوري في موسم 2010 – 2011 بعد استبداله.

2 ـ الخروج عن النص

يعتبر شيكابالا أحد اللاعبين المعروفين بالخروج عن النص بشكل دائم سواء كان في مسيرته بنادي الزمالك أو تجاربه الاحترافية خارج مصر.

سوء تصرفات شيكابالا جعلت تجاربه الاحترافية دائماً لا تتوج بالنجاح سواء مع العين الإماراتي أو باوك اليوناني أو لشبونة البرتغالي.

الأهلي سيفكر ألف مرة قبل التعاقد مع شيكابالا خاصة أنه يعلم مشاكله المتكررة والتي ستتسبب في أزمات حادة داخل الفريق.

3 ـ انتهى زمن شيكابالا

شيكابالا يبلغ 29 عاماً وسيبدأ المنحنى الأخير في مسيرته الكروية وهو ما يجعل الأهلي يتمهل قبل إتمام الصفقة لأن اللاعب ببساطة أمامه 3 سنوات للأداء بنفس مستواه المعهود قبل أن ينخفض عطاءه البدني.

المتابعون لمسيرة شيكابالا يتأكد أن اللاعب يعيش حالة بدنية متردية ولن يعود لمستواه المعهود بسهولة بعد أن أصبح بعيداً عن المشاركة بالمباريات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث