5 مواقف أظهرت إنسانية محمد أبو تريكة

5 مواقف أظهرت إنسانية محمد أبو تريكة
المصدر: القاهرة ـ من كريم محمد

مواهب كروية بالجملة تظهر في سماء الساحرة المستديرة سواء على مستوى مصر أو العالم بأسره إلا أن القليلين فقط هم من يحجزون أماكنهم في قلوب عشاقهم ومحبيهم بل وفي قلوب مشجعي الفرق المنافسة ولعل على رأس هؤلاء النجوم في مصر محمد أبوتريكة أسطورة الكرة المصرية الذي أعلن اعتزاله نهائياً في ديسمبر 2013 لتنتهي واحدة من أجمل الحكايات الكروية عاشتها الساحرة المستديرة في أرض الكنانة.

وبلا شك، يملك أبوتريكة الشعبية الجارفة في عالم الكرة المصرية بفضل مواقفه الإنسانية المتميزة التي كان من خلالها دائماً مضرب المثل بين أبناء جيله.

وخلال السطور القليلة القادمة، ترصد شبكة “إرم” الإخبارية ملف المواقف الإنسانية لأمير القلوب محمد أبوتريكة الماجيكو بعد ساعات من زيارته لسرادق عزاء محمد جابر المحرر بالموقع الرسمي للنادي الأهلي الذي وافته المنية وهو في بداية الثلاثينات من عمره غرقاً في مرسى مطروح مع زميله بالموقع علاء محمود.

ـ أبوتريكة وغزة حكايات وكواليس

ارتبط اسم محمد أبوتريكة بعشاق الكرة المصرية في فلسطين بعد موقفه الرائع الذي قام به عقب إحرازه هدفاً في مرمى السودان ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2008 برفع قميص داخلي مكتوب عليه “تعاطفاً مع غزة” وهو ما أشعل حماس العرب وحملات التأييد لنجم الأهلي والمنتخب في موقفه الرائع لمساندة قطاع غزة الذي كان يتعرض وقتها للقصف الوحشي من جانب العدو الصهيوني.

أبوتريكة حرص أيضاً أثناء تحليله لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل على الدعاء لنصرة غزة في صلاة الفجر مع طاقم التحليل.

أبوتريكة ضرب المثل بالبرازيل بدعايته للإسلام مع صديقه وائل جمعة بفضل زيارته للجالية الإسلامية في بلاد السامبا.

undefined

ـ أمير القلوب وأسر شهداء المجزرة

ويعتبر أبوتريكة من اللاعبين المتميزين بخصوص مسألة تقدير أسر شهداء مجزرة استاد بورسعيد حيث كان الماجيكو أكثر لاعبي الأهلي تقديراً للشهداء وحرص على زيارة بعض الأسر في منازلهم بالسويس والقاهرة.

أبوتريكة لم ينس الشهداء دوماً في ذكراهم عبر حسابه الشخصي بموقع “تويتر” ويتحدث عنهم في وسائل الإعلام دائماً ، وأثار موقفه برفض مصافحة مسئولي المجلس العسكري عقب مجزرة استاد بورسعيد جدلاً واسعاً في إطار تضامنه مع الروابط للمطالبة بالقصاص للشهداء بل وقاد بنفسه المظاهرات للحصول على حق الرابطة.

undefined

ـ حلاوة أبوتريكة

واشتهر أبوتريكة حبيب الملايين بفعل الخير فقد كان بشكل دوري يخصص يوم للعمال والفقراء للاقتراب من سور النادي الأهلي حين كان لاعباً لتوزيع هداياه وبعض الأموال عليهم.

ويعتبر أبوتريكة من اللاعبين القلائل ارتباطاً بمسقط رأسه بعد وصوله لقمة النجومية حيث يحرص بين الآن والآخر على زيارة منزل عائلته الريفي بقرية ناهيا وأداء الصلاة بالمسجد الكبير.

ـ أبوتريكة وقبلة البطل

واخترق أبوتريكة قلوب عشاق الأهلي بالعديد من المواقف الرائعة ولكن لن ينسى الجميع القبلة التي وضعها تريكة على رأس الراحل ثابت البطل عقب تسجيل هدف في مرمى الزمالك بالدوري وحينها حضر البطل قبل وفاته بأيام وهو في قمة المرض ليتوجه إليه أبوتريكة ويقبل رأسه.

وكان أبوتريكة يحتفي دوماً بذكرى صديق الملاعب الراحل محمد عبد الوهاب في ظل الصداقة القوية التي جمعتهما.

undefined

ـ لا وديات مع محتلي الأرض

وكان موقف محمد أبوتريكة برفضه خوض مباراة السلام بين رموز وأساطير الكرة في العالم بدعوة من بابا الفاتيكان نظراً لوجود اللاعب الإسرائيلي موسى بن عيون مشرفاً حيث كتب أبوتريكة عبر حسابه بموقع “تويتر”: ” عفواً نحن نربي أجيال” تعقيباً على رفضه اللعب مع محتلي الأرض.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث