5 نجوم يتحكمون في مصير 112 مليون!

5 نجوم يتحكمون في مصير 112 مليون!
المصدر: القاهرة ـ من محمد عطاالله

تنتظر الجماهير العربية مواجهة من العيار الثقيل ستجمع المنتخبين المصري والتونسي ضمن مباريات الجولة الثانية من مباريات المجموعة السابعة بتصفيات أمم أفريقيا 2015.

المواجهة التي ستقام على ستاد الدفاع الجوي بضاحية التجمع الخامس الاربعاء المقبل، ستحدد بشكل كبير مصير المنتخبين، وموقفهما من التأهل للبطولة التي ستنظمها المغرب.

وخسر الفراعنة أول مبارياتهم في المجموعة أمام السنغال بهدفين دون رد، فيما حققت تونس الفوز على بوتسوانا بصعوبة بهدفين لهدف واحد.

وسيحدد مستوى عدد من النجوم خلال تلك المواجهة مصير البلدين الذين يصل عدد سكانهما إلى 112 مليون نسمة، 100 في مصر و12 في تونس الخضراء، وهؤلاء اللاعبين هم:

ـ محمد صلاح..

لاعب تشيلسي الانجليزي، الذي ظهر بمستوى سيئ للغاية خلال مواجهة السنغال، أحد أهم الأوراق التي يستخدمها شوقي غريب المدير الفني للمنتخب المصري، مستوى صلاح خلال تلك المواجهة سيحدد بشكل كبير مدى قدرة مصر على تحقيق الفوز.

ـ عمرو جمال..

مهاجم الأهلي الشاب، شارك بديلا خلال مواجهة السنغال التي خسرها الفراعنة، شكل خطورة كبيرة على مرمى اصحاب الأرض، ويعد أفضل رأس حربة في مصر حاليا دون منازع، جمال سيلعب أساسيا أمام تونس بعد مستواه الجيد خلال أول مباريات التصفيات.

ـ حسام غالي..

لاعب خط وسط الأهلي، وكابتن منتخب مصر، متذبذب المستوى إلى حد كبير، ظهوره كان سيئا للغاية خلال المباراة الماضية أمام السنغال، والاستمرار على نفس المنوال أمام تونس، يعني تفوقا ملحوظا للنسور في منطقة منتصف الملعب الحاسمة، مما يمهد للعودة إلى ديارهم محققين نتيجة إيجابية.

ـ أمين الشرميطي..

مهاجم من الطراز الرفيع، يمتلك قدرات بدنية وفنية غاية في الروعة، لديه مفاتيح خط هجوم تونس، قادر على صنع الفرص والتسجيل وسبق أن أذاق مدافعي الكرة المصرية مرارة قدراته تلك في مواجهة الأهلي والنجم الساحلي بنهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2007.

ـ ياسين الشيخاوي..

رأس الحربة الثاني في المنتخب التونسي، سيشكلا معا ثنائيا خطيرا للغاية على ثلاثي دفاع الفراعنة علي غزال وأحمد اوكا وشوقي السعيد، الشيخاوي يمتلك السرعة والمهارة الذين يسمحا له بصنع هجمات مرتدة خطيرة على مرمى شريف إكرامي حارس مرمى منتخب مصر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث