الإعلام المصري يقرر مقاطعة الأهلي

الإعلام المصري يقرر مقاطعة الأهلي
المصدر: إرم - من محمد اللاهوني

أعلنت غرفة صناعة الإعلام المرئي والمسموع برئاسة ممدوح علام، مقاطعة مجلس إدارة النادي الأهلي الجديد برئاسة محمود طاهر، وذلك بسبب التهرب من دفع 16 مليون جنيه مستحقات متأخرة على قناة النادي الرسمية.

وأعلنت الغرفة فى بيان رسمي لها: “المديونية تراكمت على مجلس إدارة الأهلي، نتيجة قيام النادي بإذاعة مباريات الدوري العام لكرة القدم على قناته الرسمية، والتي سبق أن تعاقدت الغرفة على امتلاك حقوق بثها حصرياً مع اتحاد الإذاعة والتلفزيون بمبلغ 70 مليون جنيه”.

وأضاف البيان أنه على الرغم من أن تلك المديونية ثابتة فى حق مجلس إدارة النادي وقناته التلفزيونية، فإنه بدلاً من التفاوض على طريقة سداد مستحقات الغرفة، أقام دعوى جنحة مباشرة ضد المهندس محمد الأمين، رئيس مجلس إدارة الغرفة، بتهمة انتحال الصفة، لإرهابه بالتخلي عن المطالبة بحقوق الغرفة وأعضائها.

وأكدت الغرفة أنها وأعضاءها تدين تلك التصرفات التي تعبر عن رغبة في التنصل من سداد تلك الديون، التي تتراكم على مجلس إدارة النادي الأهلي، وأشارت الغرفة أنها لن تدع التشهير بسمعة القائمين على الإعلام المصري والتهرب من سداد الحقوق وإقامة دعوى كيدية ضدهم، يمر بدون أن يدفع من يتصورون أنهم قادرون على التلاعب بالحق في التقاضي والإساءة لسمعة الآخرين وثقة الجمهور فيهم، ثمناً يتناسب مع الجرم الذي قاموا به.

وجاء في البيان: “إن البيان الصادر عن الأهلي لم يراع العلاقة الوطيدة والتاريخية بين جماهير النادي الأهلي الكبيرة والإعلام المرئي الذي يدعم بكل ما يستطيعه جماهير الكرة المصرية، وقد تم الاستقرار على مقاطعة مجلس إدارة النادي الأهلي إعلامياً والتضامن مع الأمين في أي إجراءات يقرر اتخاذها”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث