قرار بإعادة التحقيق في كارثة الدفاع الجوي
قرار بإعادة التحقيق في كارثة الدفاع الجويقرار بإعادة التحقيق في كارثة الدفاع الجوي

قرار بإعادة التحقيق في كارثة الدفاع الجوي

قرر المستشار سمير أسعد، رئيس محكمة جنايات شمال القاهرة، إعادة التحقيق في "أحداث الدفاع الجوي" التي راح ضحيتها 22 من جماهير نادي الزمالك، في فبراير 2015.

وقررت محكمة جنايات القاهرة، إحالة أوراق قضية أحداث الدفاع الجوي إلى عضو شمال الدائرة المستشار وجدي عبدالمنعم كقاضي تحقيق له كل الصلاحيات، إعمالًا للمادة 11 من قانون الإجراءات الجنائية ولمدة 6 أشهر، ويعرض بعهدها ما ينتهي إليه التحقيق على رئيس المحكمة، حيث تبين للمحكمة أن أوراق الدعوى غير كافية لتكوين عقيدة المحكمة للفصل فيها، الأمر الذي ترى معه المحكمة إحالة الدعوى للتحقيق فيها من جديد.

وكان أمر النائب العام الراحل المستشار هشام بركات، بإحالة المتهمين للمحاكمة في ختام التحقيقات التي باشرتها معهم النيابة العامة، وأثبتت أن جماعة الإخوان الإرهابية في سبيل سعيها لهدم دعائم الاستقرار؛ استغلت علاقة بعض كوادرها بعناصر من الـ"وايت نايتس" في ارتكاب الأحداث، وأسندت النيابة للمتهمين ارتكاب جرائم البلطجة المقترنة بجرائم القتل العمد، وتخريب المباني والمنشآت والممتلكات العامة والخاصة، وإحراز مواد مفرقعة.

من جانبها، أصدرت رابطة مشجعي نادي الزمالك المصري "الوايت نايتس"، بيانًا عاجلًا، بعد قرار محكمة جنايات القاهرة، بإعادة التحقيق في قضية قتل 22 من جماهير القلعة البيضاء، المعروفة إعلاميًا بـ"مذبحة الدفاع الجوي".

وقالت الرابطة في بيان لها: "قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، إعادة فتح التحقيق في قضية مذبحة الدفاع الجوي لعدم اطمئنان المحكمة لأدلة الاتهام".

وأضافت: "كان هذا أول مطلب من مطالب المجموعة في الذكرى الأولى لشهداء المذبحة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com