8 لاعبين يغادرون الأهلي الموسم المقبل

8 لاعبين يغادرون الأهلي الموسم المقبل

يستعد الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة الإسباني خوان جاريدو خلال الأيام القليلة القادمة، للإعلان عن قائمة اللاعبين الراحلين عن صفوف الفريق الأحمر، وذلك قبل انطلاق الموسم الجديد، خاصة في ظل تعاقد الأهلي مع عدد كبير من اللاعبين خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

ونجح الأهلي في ضم 8 لاعبين جدد خلال ميركاتو الصيف، وهم “حسام غالي ولؤي وائل من ليرس البلجيكي، وحسين السيد من مصر المقاصة، والإثيوبي صلاح الدين سعيد من وادي دجلة وإسلام رشدي من المنيا، ومحمد فاروق ومحمد رزق وباسم علي من المقاولون العرب”، بالإضافة إلى عودة أحمد عبد الظاهر بعد انتهاء إعارته لفريق الاتحاد الليبي.

وبدخول الأسماء الجديدة في قائمة الفريق الأحمر استعداد للموسم الجديد، سيقابل ذلك خروج أسماء أخرى من حسابات الأهلي سواء للاحتراف الخارجي أو الاستغناء، بالإضافة إلى اعتزال وائل جمعة قائد الفريق.

1 – وائل جمعة:

أعلن وائل جمعة اعتزال كرة القدم بشكل نهائي قبل نهاية منافسات الدوري المنقضي، حيث يقترب صخرة الدفاع من تولي منصب مدير الكرة في الجهاز الفني الجديد بقيادة الإسباني خوان جاريدو.

2 – أحمد فتحي:

يرفض أحمد فتحي تجديد تعاقده مع الأهلي الذي ينتهي بنهاية الموسم الجاري، حيث يرغب اللاعب صاحب الـ29 عاما في خوض تجربة احترافية.

ومن المنتظر أن يسافر فتحي لإنجلترا لخوض فترة معايشة مع نادي أرسنال الإنجليزي، على أمل الانضمام لصفوف الفريق اللندني، فيما يأتي اتحاد جدة السعودي كخيار ثاني للاعب في حال فشل انتقالة للجانرز.

3 – سيد معوض:

تعد فرص بقاء سيد معوض في الأهلي الموسم المقبل ضئيلة للغاية، خاصة بعد التعاقد مع حسين السيد ظهير أيسر مصر المقاصة، في ظل وجود كل من صبري رحيل وأحمد شديد قناوي.

وكان معوض قرر اعتزال كرة القدم بشكل نهائي مع نهاية الموسم الحالي، إلا أنه عاد في قراره ليكمل عقده مع الأهلي الذي ينتهي بنهاية الموسم المقبل، إلا أن النية داخل القلعة الحمراء تتجه إلى الاستغناء عن خدمات اللاعب المخضرم.

4 – شهاب الدين أحمد:

يعد شهاب الدين أحمد أحد أبرز اللاعبين الراحلين عن الأهلي، حيث توصل اللاعب لاتفاق مع نادي وادي دجلة للانضمام إلى صفوفه مع بداية الموسم الجديد.

فرص شهاب في التواجد بالتشكيل الأساسي للفريق الأحمر أصبحت صعبة جدا، بعد قدوم حسام غالي، وتواجد كل من حسام عاشور وأحمد خيري، بالإضافة إلى تألق كل من محمود حسن تريزيجيه وأحمد نبيل مانجا خلال المباريات الأخيرة للدوري.

5 – أحمد شكري:

تعاقد الأهلي مع محمد فاروق ومحمد رزق وإسلام رشدي، بجانب تواجد وليد سليمان وعبد الله السعيد، بالإضافة إلى الصاعدين “كريم بامبو، ورمضان صبحي” جعل استمرار أحمد شكري في الأهلي أمرا مستحيلا.

6 – السيد حمدي:

يدرس السيد حمدي العروض المقدمة إليه حاليا من أجل اختيار أفضلها استعدادا للرحيل عن الأهلي.

السيد حمدي ظل حبيسا لدكة البدلاء في الفترة الماضية، وفرصته ستزداد صعوبة مع قدوم صلاح الدين سعيد وعودة أحمد عبد الظاهر من الاعارة وتجديد تعاقد عماد متعب بجانب تواجد محمد ناجي جدو، في ظل حفاظ المتألق عمرو جمال على مكانه الأساسي في تشيل الأهلي.

7 – شريف عبد الفضيل:

يظل موقف شريف عبد الفضيل غير واضحا، في ظل معاناة اللاعب من إصابات مختلفة أبعدته عن الأهلي طوال الموسم الماضي.

وقد يجد عبد الفضيل نفسه خارج أسوار الجزيرة، خاصة في حال نجح الأهلي في التعاقد مع محمود عزت مدافع المقاولون الذي يرغب الأهلي بشدة في ضمه خلال الميركاتو الحالي.

ولو نجح الأهلي في ضم عزت، سيصبح مركز المدافع يضم الخماسي “محمد نجيب، سعد سمير، لؤي وائل، محمود عزت، شريف عبد الفضيل”، بجانب إمكانية الاعتماد على رامي ربيعة في نفس المركز أيضا، حيث يعد عبد الفضيل المرشح الأوفر حظا للخروج من قائمة بطل الدوري.

8 – أحمد رؤوف:

موقف أحمد رؤوف شبيه لموقف السيد حمدي، حيث سيجد رؤوف صعوبة بالغة في الاستمرار مع الأهلي في ظل وجود تخمة كبيرة من النجوم في مركز الهجوم.

وكان الأهلي قد تعاقد مع أحمد رؤوف، لتعويض رحيل أحمد عبد الظاهر إلى الاتحاد الليبي، قبل أن يعود الأخير مرة أخرى لصفوف القلعة الحمراء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث