5 “بؤساء” بانضمام صلاح لتشيلسي!

5 “بؤساء” بانضمام صلاح لتشيلسي!
المصدر: القاهرة ـ (خاص) من إبراهيم السيد

بقدر ما فرحت الجماهير المصرية بانتقال محمد صلاح لاعب المنتخب المصري لتشيلسي الانجليزي وباتت في انتظار الظهور الأول لبيكاسو مع البلوز بقدر ما كان هناك متضررين من هذا الانتقال المفاجئ.

صلاح وقع لتشيلسي بعدما كان قاب قوسين أو أدنى من الانتقال إلى ليفربول بعد فترة كبيرة من المفاوضات إلا أن القوة الشرائية للبلوز حسمت الأمر بـ11 مليون جنيه استرليني.

الدولي المصري كتب تاريخا جديدا للمحترفين المصريين في أوروبا وفي انجلترا بالذات، بات أول لاعب مصر يرتدي قميص تشيلسي أو أحد فرق بريطانيا الكبيرة ليفربول، مانشيستر سيتي، مانشيستر يونايتد وآرسنال.

هناك عدة متضريين من هذا الانتقال، فوجود صلاح في انجلترا سيجعلهم بؤساء لأسباب عدة..

ـ أحمد حسام ميدو.. كان أبرز محترف مصري لعب في الدوري الانجليزي بعد عامين مميزين مع توتنهام، الآن جاء من وضع تاريخه على المحك بأقوى وأفضل ميركاتو في تاريخ الكرة المصرية.

ـ حسام غالي.. ينطبق على كابتن الأهلي السابق وليرس البلجيكي الحالي ما ينطبق على ميدو، غالي لعب لتوتنهام وديربي كاونتي وهما ناديين أقل بكثير من تشيلسي، فاحتراف المصريين في انجلترا الآن يعني صلاح والبلوز.

ـ أحمد المحمدي.. لاعب هال سيتي الانجليزي كان يعاني من التفاف وسائل الإعلام المصرية حول صلاح وتجاهله إبان تواجد الأخير في بازل، الآن مهمة المحمدي في فرض نفسه باتت أصعب بوجود ذو الـ21 عاما معه في البريمييرليغ فالتجاهل زاد والمنافسة على لقب أفضل محترف مصري باتت أصعب رغم الأداء الجيد الذي يقدمه “إلمو” مع النمور.

ـ محمد النني.. زميل صلاح السابق في بازل، لن يلتف إليه أحد بانتقال صلاح إلى تشيلسي، لعب مباراة قبل يومين ولم يكتب عنها حرفا واحدا.

ـ بازل.. بخلاف المعاناة الفنية التي سيجدها مرات ياكين المدير الفني لبازل لتعويض رحيل أهم لاعبيه على الإطلاق، لن يجد الفريق السويسري كل ذلك الدعم الذي حظي به حينما كان يرتدي صلاح قميصه، وهي خسارة كبيرة خاصة من الناحية التسويقية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث