الزمالك يهزم طلائع الجيش

القاهرة – استعاد الزمالك ذاكرة الانتصارات بالفوز على مضيفه طلائع الجيش بهدف مقابل لا شيء في الجولة الرابعة للدوري المصري الممتاز لكرة القدم أقيمت الثلاثاء.

وفي وقت سابق بنفس المجموعة الثانية توقفت مسيرة الإسماعيلي المظفرة بتعادله بدون أهداف مع اتحاد الشرطة.

ورفع الزمالك رصيده إلى ست نقاط وتقدم إلى المركز الثالث في المجموعة الثانية بفارق أربع نقاط عن الإسماعيلي صاحب الصدارة ونقطة واحدة عن بتروجيت الثاني برصيد سبع نقاط.

أحرز محمد عبد الشافي هدف الزمالك الوحيد بعد ست دقائق من بداية الشوط الثاني، عندما نفذ ركلة حرة بدا أن محمد بسام حارس طلائع الجيش سوف يبعدها بسهولة إلا أنه عجز عن لمسها ومرت إلى داخل شباكه.

وكان بوسع خالد ربيع مهاجم الجيش أن يضع فريقه في المقدمة في الدقيقة 26 إلا أن محمود جنش حارس الزمالك أنقذ مرماه، وتصدى بسام لتسديدة محمود فتح الله مدافع الزمالك من ركلة حرة بشكل جيد بعدها.

ولاحت فرصة لإسلام جمال مدافع الجيش من عرضية محمد عبد القادر أنقذها جنش قبل نهاية الشوط الأول بتسع دقائق، ولم يستغل مهاجمو الزمالك كرة عرضية أرسلها صانع اللعب محمد إبراهيم في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول وتمكن بسام من السيطرة عليها، وسدد محمد عبد القادر لاعب الجيش كرة قوية في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي لكنها ذهبت فوق العارضة.

وفي نفس المجموعة الثانية عجز الإسماعيلي عن استغلال سيطرته على اللعب في معظم فترات المباراة ولم تكن له فرص خطيرة ربما باستثناء تسديدة قوية للقائد حسني عبد ربه أبعدها الحارس.

لكن التعادل حفظ للإسماعيلي موقعه في صدارة المجموعة الثانية بعدما رفع رصيده إلى عشر نقاط من أربع مباريات متفوقاً بثلاث نقاط على بتروجيت الذي سيواجه وادي دجلة الخميس.

ولم يخسر الإسماعيلي صاحب الألقاب الثلاثة في المسابقة نقطتين فقط في هذا التعادل بل تعرض مهاجمه الجديد محمد زيكا لإصابة ستبعده عن المباراة المقبلة ضد المصري البورسعيدي السبت المقبل.

وصرح موقع الإسماعيلي على الانترنت: “زيكا تعرض لشد خفيف في العضلة الخلفية أثناء الشوط الأول، ومن المنتظر أن يغيب عن صفوف فريقه لمدة أربعة أيام ليفقد “الدراويش” مجهودات اللاعب فى المباراة المقبلة أمام المصري البور سعيدي”.

وخسر المنيا العائد للدوري الممتاز هذا الموسم بعد غياب طويل للمرة الثالثة في أربع مباريات، بعدما أخطأ مدافعه أسامة السيد ووضع الكرة في شباك فريقه في الدقيقة 21 لينزل به الهزيمة 1-0 أمام القناة، وارتفع رصيد القناة إلى خمس نقاط بينما لا يملك المنيا إلا ثلاثاً.

وأضاف كل من حرس الحدود وتليفونات بني سويف نقطة واحدة إلى رصيده بعد التعادل 1-1، وتقدم تليفونات بني سويف في الدقيقة 32 عن طريق محمود مبارك من ركلة جزاء لكن أحمد سالم صافي تعادل لحرس الحدود بنفس الطريقة بعد ست دقائق من بداية الشوط الثاني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث