الترجي يستعيد لقب الدوري التونسي من الصفاقسي
الترجي يستعيد لقب الدوري التونسي من الصفاقسيالترجي يستعيد لقب الدوري التونسي من الصفاقسي

الترجي يستعيد لقب الدوري التونسي من الصفاقسي

تونس - استعاد الترجي لقب الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم من الصفاقسي بطل الموسم الماضي بعد فوزه 1-0 على ضيفه الاتحاد المنستيري الأحد.

وأحرز لاعب الوسط حسين الراقد هدف المباراة الوحيد بعد مرور ست دقائق من زمن الشوط الثاني ليرفع الترجي رصيده إلى 65 نقطة متقدماً بتسع نقاط على الصفاقسي قبل جولتين على نهاية المسابقة بينما يحتل المنستيري المركز 11 وله 31 نقطة.

واكتفى الصفاقسي صاحب المركز الثاني بالتعادل 1-1 مع مضيفه مع الملعب التونسي.

واحتفل لاعبو الترجي عقب نهاية اللقاء مع جماهير الفريق الموجودة في مدرجات استاد رادس بعدما أحرز الفريق اللقب للمرة 25 منذ الاستقلال عام 1956.

وطاف اللاعبون أرجاء الملعب تعبيراً عن فرحتهم بتعزيز الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالدوري.

وقال اسكندر القصري مساعد مدرب الترجي: "استحق الفريق اللقب عن جدارة بعد المسيرة الرائعة طوال الموسم إذ لم نخسر سوى مباراة واحدة وحسمنا التتويج قبل جولتين من النهاية".

ولعب المنستيري بقوة لكنه افتقد الفاعلية الهجومية قبل أن يتأثر أداء الفريق بطرد لاعب الوسط فوسيني كوليبالي مع تبقي عشر دقائق على نهاية الشوط الأول.

وفي بداية الشوط الثاني تلقى الراقد تمريرة من أحمد العكايشي ليحرز هدف الترجي من وضع انفراد.

وتقدم الصفاقسي في الدقيقة الثامنة عندما وضع كريم العواضي لاعب وسط الملعب التونسي الكرة بطريق الخطأ في مرمى فريقه.

لكن العواضي أصلح الخطأ الذي ارتكبه بعدما أدرك التعادل للملعب التونسي عقب مرور ساعة من اللعب.

وضمن الصفاقسي التأهل لدوري أبطال إفريقيا الموسم القادم بينما بات الملعب التونسي قريباً من الهبوط للدرجة الثانية لأول مرة في تاريخه مع وجوده في قاع المسابقة برصيد 26 نقطة بالتساوي مع جريدة توزر وقرمبالية الرياضية.

وانفرد النجم الساحلي بالمركز الثالث المؤهل للمشاركة في كأس الاتحاد الإفريقي بعد فوزه على جريدة توزر 1-0 فيما تعادل الإفريقي مع نجم المتلوي 1-1.

وسجل يوسف الموهبي الهدف الوحيد للنجم الساحلي من ركلة جزاء في الدقيقة 29 ليرفع رصيد الفريق رصيده إلى 50 نقطة متقدماً بفارق نقطتين على الإفريقي الذي تراجع للمركز الرابع.

وانتزع الأولمبي الباجي نقطة ثمينة بعد تعادله 1-1 مع مضيفه قرمبالية لينعش آماله في البقاء.

وتقدم قرمبالية عن طريق سيف الدين الجربي في الدقيقة الرابعة لكن المهاجم المخضرم نبيل الميساوي تعادل للأولمبي الباجي في الدقيقة 58.

ويحتل الأولمبي الباجي المركز 13 برصيد 28 نقطة مبتعداً بنقطتين عن منطقة الهبوط.

وفي بقية المباريات فاز قوافل قفصة 1-0 على مضيفه مستقبل المرسى 1-0 وتغلب شبيبة القيروان على حمام الأنف بنفس النتيجة فيما تعادل البنزرتي مع الملعب القابسي بدون أهداف.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com