الترجي يستعد للتتويج بلقب الدوري التونسي

الترجي يستعد للتتويج بلقب الدوري التونسي

تونس – يستعد الترجي للتتويج بلقب الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم عندما يستضيف الاتحاد المنستيري في الجولة 28 للمسابقة الأحد.

وبدا الترجي في طريقه للتتويج بلقب الدوري بعد أن أحكم قبضته على القمة منذ بداية الدور الثاني من منافسات البطولة متفوقاً على منافسيه التقليديين الصفاقسي والنجم الساحلي والأفريقي.

وأصبحت مسألة استعادة الترجي للقب الذي ذهب إلى خزائن الصفاقسي في الموسم الماضي مسألة وقت فقط منذ فوزه على حامل اللقب 1-0 في الجولة 23 ليتسع الفارق بين الفريقين إلى تسع نقاط قبل ثلاث جولات من نهاية الموسم.

ولا يتوقع أن يهدر الترجي فرصة الاحتفال مع جماهيره بلقبه 25 منذ انطلاق منافسات الدوري المحلي.

وقال اسكندر القصري المدرب المساعد للترجي: “نأمل أن نكون جاهزين عند مواجهة الاتحاد المنستيري لتقديم أداء مقنع وتحقيق الفوز والتتويج بلقب البطولة.”

ورغم أن الترجي غير جهازه الفني أكثر من مرة لكنه لم يتأثر وحافظ على توازنه بتحقيقه 18 فوزاً وثماني تعادلات ولم يخسر إلا في مباراة واحدة هذا الموسم.

وسيحاول الاتحاد المنستيري صاحب المركز التاسع والذي يمتلك 31 نقطة وهو نفس رصيد حمام الانف تحقيق نتيجة جيدة لضمان البقاء بدوري الأضواء.

ويتواصل الصراع بين النجم الساحلي والأفريقي على المركز الثالث عندما يواجهان جريدة توزر ونجم المتلوي اللذين يصارعان للهروب من شبح الهبوط على الترتيب.

ويتساوى النجم الساحلي والأفريقي برصيد 47 نقطة لكل منهما بينما يحتل جريدة توزر المركز 14 وله 26 نقطة متأخرا بفارق ست نقاط عن نجم المتلوي الثامن.

ويأمل النجم الساحلي في الاستفادة من اللعب على أرضه في مواجهة جريدة توزر المتعثر بينما لا يتوقع أن تكون مواجهة الأفريقي لمضيفه نجم المتلوي صعبة رغم سعي الأخير للبقاء ضمن الدوري الممتاز.

وسيقاتل الملعب التونسي المهدد بالهبوط للدرجة الأدنى لأول مرة في تاريخه من أجل المحافظة على أمله الضعيف في النجاة بالفوز على ضيفه الصفاقسي صاحب المركز الثاني.

ويتساوى الملعب التونسي مع قرمبالية الرياضية متذيل الترتيب برصيد 25 نقطة لكل منهما.

وسيشتعل الصراع بين قرمبالية الرياضية وضيفه الأولمبي الباجي الذي يتقدمه في الترتيب بفارق نقطتين على تحقيق الانتصار في سعي كل منهما للمحافظة على أمله في البقاء بالدوري الممتاز.

وفي بقية المباريات، يواجه شبيبة القيروان فريق حمام الأنف ويستضيف البنزرتي منافسه الملعب القابسي ويلتقي مستقبل المرسى مع قوافل قفصة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث