التطواني يسعى لاستعادة نغمة الانتصارات وتعزيز صدارته

التطواني يسعى لاستعادة نغمة الانتصارات وتعزيز صدارته

الرباط – يسعى المغرب التطواني لإستعادة نغمة الانتصارات عقب مباراتين اكتفى فيهما بالتعادل حين يستضيف أولمبيك خريبكة المتعثر الأحد، ضمن الجولة الثامنة والعشرين من دوري المحترفين المغربي لكرة القدم.

وفقد المغرب التطواني بطل عام 2012 العديد من النقاط في مواجهة أقرب مطارديه الرجاء البيضاوي حامل اللقب الذي تمكن من تقليص الفارق بينهما من 13 نقطة إلى ست نقاط وله مباراة مؤجلة مستفيدا من عدم فوز التطواني سوى في مباراة واحدة في آخر ستة لقاءات وهو ما سيزيد من أهمية المباراة التي سيحتضنها استاد سانية الرمل بمدينة تطوان.

ويتوقع أن تشهد المباراة حضوراً جماهيرياً كبيراً مع سعي الجماهير المحلية لتدعيم الفريق خاصة وأن خريبكة سيخوض اللقاء وهو منتشي بانتصارين متتاليين عززاً من آماله في الابتعاد عن منطقة الهبوط.

ولا يزال الفريق في المركز الخامس عشر وقبل الأخير برصيد 25 نقطة وله مباراة مؤجلة.

وخصصت إدارة أولمبيك خريبكة منحة مالية تبلغ 15 ألف درهم (1848 دولاراً) لكل لاعب من أجل تحفيز اللاعبين لتقديم أفضل ما لديهم في مواجهة المغرب التطواني الذي وعد لاعبيه بمنحة مالية ضخمة في حال الفوز باللقب المحلي الذي يؤهل للمشاركة في كأس العالم للأندية 2014 التي ستقام نهاية العام الجاري بالمغرب.

وانعش الرجاء البيضاوي آماله بشكل كبير في الدور الثاني للبطولة إلا أن المهمة ستكون صعبة عندما يحل ضيفاً على المغرب الفاسي أحد الفرق المهددة بالهبوط والذي يملك 27 نقطة متقدماً بفارق نقطتين فقط عن منطقة الهبوط.

وسيغيب عن صفوف الرجاء صانع ألعابه وقائده محسن متولي بسبب حصوله على أربعة إنذارات لكن هناك إمكانية لمشاركة عصام الراقي بعد تعافيه من الإصابة وكذلك الحال بالنسبة المهاجم عبد الكبير الوادي.

ويسعى الدفاع الحسني الجديدي لتحقيق فوزه الأول في سابع مباراة له على التوالي عندما يستضيف على ملعبه بالجديدة ضيفه المتعثر جمعية سلا صاحب المركز الثاني عشر برصيد 28 نقطة والذي يراهن على عودة صانع ألعابه يوسف الكناوي.

واشتكى الجزائري عبد الحق بن شيخة مدرب الدفاع الجديدي من تلقي شباك فريقه لأهداف في اللحظات الأخيرة للمباراة الرابعة على التوالي مثلما حدث أيضاً في مباراته الأفريقية أمام الأهلي المصري التي فاز فيها 2-1 لكنه ودع منافسات كأس الاتحاد الأفريقي.

ويستضيف الكوكب المراكشي صاحب المركز الثالث برصيد 46 نقطة من 27 مباراة ضيفه شباب الريف الحسيمي الذي يحتل المركز العاشر برصيد 32 نقطة الاثنين المقبل.

وفي بقية مباريات الجولة، يلعب الوداد البيضاوي مع وداد فاس و يلتقي حسنية أغادير مع الجيش الملكي ويواجه الفتح الرباطي منافسه نهضة بركان ويلعب أولمبيك أسفي في مواجهة النادي القنيطري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث