تأهل الشباب والجزيرة للدور الثاني لأبطال آسيا

الرياض – سجل المهاجم البديل سعيد الدوسري هدفا في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني ليقود الشباب السعودي لتعديل تأخره بهدف الى فوز 2-1 على ضيفه الاستقلال الايراني ليتأهل لدور الستة عشر في دوري أبطال آسيا لكرة القدم الأربعاء.

وحافظ الشباب على صدارته للمجموعة الأولى برصيد 12 نقطة من خمس مباريات متقدماً بفارق نقطتين على الجزيرة الإماراتي الثاني بعشر نقاط.

ووضع ارشا برهاني مهاجم الاستقلال فريقه في المقدمة برأسية في الدقيقة 47، وأدرك الشباب التعادل من ركلة جزاء نفذها بنجاح لاعب الوسط البرازيلي فرناندو منيجازو في الدقيقة 72، وخطف الدوسري الفوز في الأنفاس الأخيرة.

وأحرز الكوري الجنوبي تشو يونج هيونج مدافع الريان هدفاً بالخطأ في مرماه في الدقيقة الأخيرة ليهدي الجزيرة الإماراتي الفوز 3-2 في الدوحة الأربعاء ويزيد معاناة فريقه القطري المتعثر.

ومنح المغربي عبد العزيز برادة التقدم للجزيرة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بتسديدة من ركلة حرة خارج منطقة الجزاء، لكن الفريق الإماراتي كاد أن يدفع ثمناً غالياً لإهدار العديد من الفرص الحقيقية الأخرى.

وتعادل المهاجم النيجيري ياكوبو ايجبيني من ركلة جزاء بعد ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني ووضع موسى هارون الريان في المقدمة بعد خمس دقائق أخرى لتنتعش قليلا آمال الفريق القطري الذي دخل المباراة بعد هبوطه للدرجة الثانية في قطر الاسبوع الماضي وكان بحاجة للفوز بمباراتيه الاخيرتين في مرحلة المجموعات ليحافظ على فرصته في الصعود للدور الثاني.

لكن علي مبخوت مهاجم منتخب الإمارات عوض إضاعته لعدة فرص خطيرة بتسجيل هدف التعادل للجزيرة بعد مرور ساعة من اللعب عندما قابل تمريرة عرضية بلمسة سهلة في الشباك قبل أن يحرز تشو هدف الفوز للفريق الإماراتي بعدما اخطأ في ابعاد الكرة لتدخل مرماه وسط ضغط من المهاجم الاكوادوري فيليبي كايسيدو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث