نجل القذافي “يواجه” تهمة الإعدام بسبب كرة القدم

نجل القذافي “يواجه” تهمة الإعدام بسبب كرة القدم
المصدر: إرم- (خاص) من أحمد نبيل

الساعدي القذافي نجل الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي قد يواجه عقوبة الإعدام خلال محاكمته بعد ارتكابه العديد من الجرائم بسبب ضلوعه في جريمة شهدها أحد ملاعب ليبيا خلال عهد والده الراحل.

ومن بين التهم التي تتم محاكمة الساعدي عليها القتل العشوائي وعن عمد داخل ملعب لكرة القدم في تسعينيات القرن الماضي، إذ أشارت صحيفة “التلغراف” البريطانية إلى أن تحقيقات السلطات الليبية قد اتهمت الساعدي بالعديد من جرائم القتل.

ومن بين الاتهامات الضالع فيها الساعدي اقتحام حرسه الخاص أرض ملعب نهائي الكأس المحلي لعام 1996، وإطلاق النار بشكل عشوائي على الجماهير، ما تسبب في مقتل 20 شخصاً.

وقال شهود عيان على تلك الواقعة إن الجمهور كان يحتفل بتسجيل أحد الأهداف، لكن الساعدي ظن أنها صيحات استهجان، فأمر بإطلاق النار بشكل عشوائي على الجمهور لمدة ربع ساعة تقريباً.

ومن الاتهامات الموجهة لنجل القذافي أيضاً لغز اختفاء لاعب المنتخب ومدرب نادي طرابلس بشير الرياني عام 2006، إذ كان الرياني من أشد معارضي القذافي الأب.

الجدير بالذكر أن الساعدي سبق له اللعب لنادي يوفنتوس الذي كان يملك أسهما فيه، وذلك بالطبع خلال حقبة حكم والده، كما كان قائداً للمنتخب الليبي لكرة القدم لفترة طويلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث