الصفاقسي يهزم النجم الساحلي ويعزز موقعه في المركز الثاني

الصفاقسي يهزم النجم الساحلي ويعزز موقعه في المركز الثاني

تونس – سجل لاعب الوسط فرجاني ساسي ثنائية ليقود الصفاقسي للفوز خارج ملعبه على ملاحقه المباشر النجم الساحلي 2-1 وتعزيز موقعه في المركز الثاني بالدوري التونسي الممتاز لكرة القدم الأحد.

وافتتح ساسي التسجيل للصفاقسي بعد دقيقة واحدة من بداية الشوط الثاني وعزز تقدمه بإحراز الهدف الثاني في الدقيقة 51 قبل أن يقلص يوسف المويهبي الفارق لأصحاب الأرض من ركلة جزاء في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع من المباراة.

وبفوزه رفع الصفاقسي رصيده إلى 50 نقطة في المركز الثاني ووسع الفارق مع النجم الساحلي ملاحقه المباشر إلى ست نقاط ليدعم فرصه في ضمان المشاركة في بطولة دوري أبطال أفريقيا العام المقبل.

واندلعت أعمال شغب في المدرجات بعد تسجيل الفريق الضيف الهدف الثاني واضطر رجال الأمن لإطلاق الغاز المسيل للدموع لتتوقف المباراة لعدة دقائق.

ولم يبلغ أداء الفريقين في الشوط الأول المستوى المأمول وكانت فرص التسجيل نادرة، لكن الصفاقسي استغل البداية السيئة لمنافسه في الشوط الثاني ليسجل هدفين قبل أن يركن للدفاع.

وضغط النجم الساحلي على دفاع منافسه في الدقائق الأخيرة ونجح في تقليص الفارق من ركلة جزاء لكن دفاع الصفاقسي صمد حتى النهاية لينتزع ثلاث نقاط ثمينة.

وعاد الترجي المتصدر لطريق الانتصارات بفوزه على الملعب القابسي بهدفين دون رد سجلهما خالد المولهي في الدقيقة 27 وأحمد العكايشي في الدقيقة 54 وقطع الترجي خطوة هامة نحو التتويج باللقب بعدما رفع رصيده إلى 59 نقطة على بعد تسع نقاط من الصفاقسي الثاني قبل أربع مراحل من الوصول لخط النهاية، بينما يحتل الملعب القابسي المركز السادس وله 36 نقطة.

وأهدر الأفريقي فرصة الانفراد بالمركز الثالث بعد أن واصل الغياب عن الانتصارات بتعادله خارج ملعبه أمام قرمبالية الرياضية الذي يصارع للهروب من الهبوط لدوري الدرجة الثانية.

ويتقاسم الأفريقي مع النجم الساحلي المركز الثالث برصيد 44 نقطة لكل منهما فيما حصد قرمبالية الرياضية نقطة واحدة ليبقى في القاع برصيد 25 نقطة وسجل الكاميروني تيري ارنست هدفاً ليقود الملعب التونسي للفوز على ضيفه شبيبة القيروان بهدف دون رد في سعيه للهروب من شبح الهبوط.

ويقبع الملعب التونسي في القاع مع قرمبالية الرياضية برصيد 25 نقطة لكل فريق ويأتي شبيبة القيروان في المركز 12 وله 28 نقطة

وتقدم نجم المتلوي للمركز الثامن بعد أن حصد ثلاث نقاط غالية بالفوز على حمام الأنف 1-0 بفضل لاعبه هيكل الدريدي قبل دقيقة من نهاية اللقاء واصبح نجم المتلوي يملك 31 نقطة متقدماً بفارق نقطة واحدة على حمام الأنف والاتحاد المنستيري اللذين يتقاسمان المركز التاسع.

وفاز الاتحاد المنستيري على قوافل قفصة بثنائية نظيفة وتغلب مستقبل المرسى على جريدة توزر بهدف مقابل لاشيء بينما انتزع الأولمبي الباجي نقطة ثمينة بالتعادل سلبياً أمام مضيفه البنزرتي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث