النجم الساحلي يتشبث بالمركز الثالث بعد التعادل مع الأفريقي

النجم الساحلي يتشبث بالمركز الثالث بعد التعادل مع الأفريقي

تونس – احتفظ النجم الساحلي بموقعه في المركز الثالث بعد أن تعادل خارج ملعبه مع ملاحقه الأفريقي 1-1 في قمة مباريات المرحلة 25 بالدوري التونسي الممتاز لكرة القدم الأربعاء.

وتقدم الأفريقي مبكراً عن طريق مدافعه محمد علي اليعقوبي من ضربة رأس بعد أربع دقائق من بداية اللقاء لكن محمد سلامة تعادل للنجم الساحلي في الدقيقة 21.

وحافظ النجم الساحلي على موقعه في المركز الثالث برصيد 44 نقطة متقدماً بفارق نقطة واحدة على الأفريقي صاحب المركز الرابع.

وجاءت المباراة حماسية بين فريقين يتصارعان لحجز مكان في إحدى المسابقات القارية العام المقبل، قبل أن ينجح الأفريقي في هز الشباك منافسه مبكراً.

وكاد الجزائري عبد المؤمن جابو صانع لعب الأفريقي أن يعزز تفوق فريقه عندما راوغ الدفاع وحارس المرمى وسدد الكرة نحو الشباك، لكن قائد النجم سيف غزال عاد وأبعدها من خط المرمى.

ورد يوسف المويهبي لاعب وسط النجم الساحلي بسرعة عندما تجاوز دفاع الأفريقي ثم سدد كرة قوية ردها القائم أمام الجزائري بغداد بونجاح ليمررها نحو سلامة الذي سددها في الشباك ويمنح فريقه التعادل في الدقيقة 21.

وفي الشوط الثاني، أهدر بونجاح فرصة سانحة للفريق الضيف عندما استلم كرة من هجمة مرتدة في موقع انفراد لكن تسديدته مرة بجوار المرمى في الدقيقة 58.

ولم يستغل الأفريقي النقص العددي في صفوف غريمه بعد طرد مدافعه علية البريقي قبل ربع ساعة من نهاية اللقاء ليواصل الغياب عن الانتصارات للمباراة الرابعة على التوالي.

وحرم القائم الأفريقي من انتزاع المركز الثالث المؤهل للمشاركة في بطولة كأس الاتحاد الأفريقي من غريمه عندما رد تسديدة قوية للظهير الأيمن حمزة العقربي قبل نهاية اللقاء.

وفشل الترجي المتصدر في تحقيق الفوز للمرة الثانية على التوالي بعد تعادله خارج أرضه أمام جريدة توزر بهدف لمثله.

ووضع الكاميروني أمينو بوبا الترجي في المقدمة في الدقيقة 28 وتعادل مالك كردة للفريق صاحب الأرض قبل أربع دقائق من النهاية.

ويتقدم الترجي بثبات نحو التتويج باللقب بعدما رفع رصيده إلى 56 نقطة في الصدارة متقدماً بفارق تسع نقاط على الصفاقسي ملاحقه المباشر الذي تعادل أمام ضيفه البنزرتي بدون أهداف.

وواصل الأولمبي الباجي رحلة الهروب من شبح الهبوط بعد فوزه على ضيفه مستقبل المرسى بهدفين دون رد بفضل هدفي عاطف المازني في الدقيقة 30 وسيف الله المحجوبي من ركلة جزاء في الدقيقة 62.

ورفع الأولمبي الباجي رصيده إلى 26 نقطة ليتقدم للمركز 12 بينما يحتل مستقبل المرسى المركز السادس برصيد 36 نقطة.

وتعمقت جراح الملعب التونسي المهدد بالهبوط لدوري الظل لأول مرة في تاريخه بعد خسارته أمام نجم المتلوي بهدف مقابل لاشيء.

وسجل هدف المباراة الوحيد ناجح حمادي في الدقيقة 24 ليمنح فريقه ثلاث نقاط ثمينة رفع بها رصيده إلى 25 نقطة في المركز 14 بينما بقي الملعب التونسي يتخبط في القاع وله 22 نقطة.

وفاز حمام الأنف على ضيفه قوافل قفصة بهدف دون رد وتعادل شبيبة القيروان مع قرمبالية الرياضية 1-1 فيما انتهت مباراة الملعب القابسي مع الاتحاد المنستيري بالتعادل السلبي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث