الرجاء يهزم الوداد في الديربي وهزيمة التطواني

الرباط – تمكن فريق الرجاء البيضاوي من حسم ديربي العاصمة الاقتصادية بالمملكة المغربية في نسخته 116، بعد الفوز بهدفين لصفر ليرتقي للمركز الرابع في ترتيب فرق الدوري المغربي برصيد 36، فيما تراجع الفريق الأحمر للمركز الخامس برصيد 35 نقطة.

وكان فريق الرجاء الطرف الأفضل في الشوط الأول وحرمته العارضة والقائم من هدفين كما ضيع ياسين الصالحي ومحسن ياجور والكروشي ثلاث فرص حقيقية للتسجيل، بينما كاد الكونغولي فابريس أونداما أن يعاقب الفريق الأخضر بعد مرتد خاطف وانفراده بالحارس العسكري لكنه سدد في يده.

وبدأ فريق الوداد البيضاوي الشوط الثاني بقوة عبر محاولات لثنائي الهجوم مالك إيفونا وأونداما اللذان ضيعا فرصتين في دقيقتين 46 و47.

وأدى الاندفاع الأحمر لمرتد خاطف للرجاء استغله محسن ياجور في الدقيقة 56 وسجل الهدف الأول لفريقه ، بعد انفراد بالحارس الشاب عقيد الذي تدخل بشكل جيد في المرة الأولى قبل أن تعود لمهاجم الفريق الأخضر ليسجل في مرمى فارغ.

وكاد نفس اللاعب يضيف هدفاً ثانياً من مرتدة خاطفة في الدقيقة 64 لكنه سدد في جسم الحارس عقيد ، ثم انفرد متولي بالحارس في الدقيقة 69 وحاول رفع الكرة على الحارس الذي بعد الكرة.

وفشل الوداد في تعديل النتيجة رغم السيطرة على المقابلة في الربع ساعة الأخيرة، قبل أن يطلق محسن متولي رصاصة الرحمة في الوقت بذل الضائع بتسجيله الهدف الثاني من هجمة مرتدة.

وشهدت المباراة تشديدات أمنية كبيرة لتزامنها مع مسيرة نقابية بمدينة الدار البيضاء نظمتها 3 نقابات احتجاجا على غلاء المعيشة والزيادات في الأسعار من طرف الحكومة المغربية.

وقاطعت جماهير الوداد البيضاوي اللقاء احتجاجاً على اعتقال عدة عناصر هاجمت اللاعبين أثناء حصة تدريبية بالسيوف.

وفي باقي المباريات، خسر المغرب التطواني المتصدر أمام الفتح الرباطي الثاني بنتيجة 1-0، ليُحيي الفتح آماله بالفوز بالدوري المغربي بعد أن قلص الفارق مع التطواني إلى 5 نقاط.

وحقق جمعية سلا فوزاً مهماً على فريق شباب الريف الحسيمي بهدف سجله عبد الرحمان اللعبي في الدقيقة 82 ليرتقي الفائز للمركز الثاني عشر برصيد 24، فيما تراجع فريق الحسيمة إلى المركز العاشر برصيد 28.

وفشل فريق الدفاع الحسني الجديدي خصم الأهلي المصري القادم في كأس الاتحاد الأفريقي، في تحقيق الفوز للمقابلة الثانية على التوالي وتعادل سلبياً أمام نهضة بركان ليرفع رصيده للنقطة 33 في المركز السادس برصيد 33 نقطة، فيما ارتقت بركان التي أكملت اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد أخميس في الدقيقة الأخيرة، للمركز التاسع برصيد 28 نقطة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث