الترجي المتصدر يسقط في فخ التعادل أمام الأولمبي الباجي

الترجي المتصدر يسقط في فخ التعادل أمام الأولمبي الباجي

تونس – سقط الترجي متصدر الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم في فخ التعادل السبي أمام ضيفه الأولمبي الباجي المتعثر ضمن منافسات الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم الأحد.

وسيطر الترجي على أغلب فترات اللقاء لكنه افتقد للمسة التهديفية في غياب أبرز مهاجميه هيثم الجويني والكاميروني يانيك نجانج وأحمد العكايشي.

وفي المقابل، اعتمد الأولمبي الباجي المهدد بالهبوط لدوري الدرجة الثانية على خطة دفاعية محكمة وصمد أمام ضغط مضيفه حتى النهاية ليحافظ على شباكه خالية ويحقق نتيجة ايجابية سترفع معنوياته في صراع البقاء.

ورفع الترجي رصيده إلى 55 نقطة من 24 مباراة محافظاً على الصدارة، بينما اقتنص الأولمبي الباجي نقطة غالية ستعزز مساعيه في الهروب من شبح الهبوط بعد أن أصبح رصيده 23 نقطة في المركز 14.

وقال محمد الكوكي مدرب الأولمبي الباجي: “حصدنا نقطة ثمينة أمام الترجي الذي يعيش على وقع انتصاراته المحلية والقارية بفضل الخطة التي وضعناها والروح القتالية للاعبين.”

وأهدر الصفاقسي صاحب المركز الثاني فرصة لتقليص الفارق مع الترجي المتصدر بعد تعادله أمام مضيفه مستقبل المرسى بدون أهداف.

وظل الصفاقسي على بعد تسع نقاط من الترجي المتصدر بينما يحتل مستقبل المرسى المركز الخامس برصيد 36 نقطة.

كما فرض التعادل نفسه على لقاء شبيبة القيروان مع مضيفه النجم الساحلي بنتيجة 1-1 لتضيع من النجم فرصة تقليص الفارق مع الصفاقسي واقتناص المركز الثاني المؤهل لدوري أبطال أفريقيا.

وتقدم الجزائري بغداد بونجاح للنجم الساحلي في الدقيقة 18 وتعادل أبوبكر سيلا لشبيبة القيروان قبل خمس دقائق على نهاية الشوط الأول.

ويحتل النجم الساحلي المركز الثالث برصيد 43 نقطة بفارق ثلاث نقاط خلف الصفاقسي صاحب المركز الثاني، بينما يأتي شبيبة القيروان في المركز التاسع وله 27 نقطة.

وسجل الكونجولي مات موسيلو هدفاً قبل النهاية لينقذ الأفريقي من الخسارة للمرة الثالثة على التوالي ويقوده للتعادل 1-1 أمام مضيفه النادي البنزرتي.

وتقدم كمال زعيم لأصحاب الأرض من ركلة جزاء في الدقيقة 76 لكن البديل موسيلو اقتنص التعادل للأفريقي قبل النهاية بثلاث دقائق.

ويحتل الأفريقي الذي تراجعت نتائجه في الفترة الأخيرة المركز الرابع برصيد 42 نقطة بينما يملك البنزرتي 31 نقطة في المركز السابع.

وحقق الاتحاد المنستيري فوزاً ثميناً على ضيفه جريدة توزر بهدفين دون مقابل سجلهما حسين المسعدي في الدقيقة 53 وأيمن بن عمر في الدقيقة الأخيرة.

وحصد الاتحاد المنستيري ثلاث نقاط غالية ليرفع رصيده إلى 26 نقطة في المركز 11 متقدماً بفارق نقطة واحدة عن جريدة توزر.

وسجل محمد أمين عويشاوي هدفاً في الوقت المحتسب بدل الضائع ليقود قرمبالية الرياضية لانتزاع الفوز على نجم المتلوي 1-0.

وتقدم قرمبالية الرياضية – الذي يواجه خطر الهبوط – نحو المركز قبل الأخير بعدما رفع رصيده إلى 23 نقطة متقدماً بفارق نقطة واحدة عن الملعب التونسي المتذيل فيما يملك نجم المتلوي 25 نقطة.

وفاز قوافل قفصة على ضيفه الملعب القابسي بهدف دون رد سجله محمد علي بن حمودة بعد خمس دقائق من بداية اللقاء الذي توقف أكثر من مرة بسبب أعمال شغب.

وكان الملعب التونسي خسر أمام حمام الأنف بهدفين لهدف واحد في افتتاح منافسات الجولة السبت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث