اتحاد جدة يعزز آماله الآسيوية بعد ثنائية عسيري

الرياض – أحرز لاعب الوسط المهاجم الشاب عبد الفتاح عسيري هدفين ليقود الاتحاد السعودي للفوز 3-1 على لخويا بطل قطر في مباراة متوترة حفلت بمشاهد لمشاحنات بين لاعبي الفريقين في دوري أبطال آسيا لكرة القدم الأربعاء.

وغادر الاتحاد مؤخرة ترتيب المجموعة الثالثة ليتقدم للمركز الثاني برصيد ست نقاط من أربع مباريات بفارق نقطة واحدة وراء العين الإماراتي المتصدر.

وتألق الاتحاد مرة أخرى وهو يلعب في مكة المكرمة – التي يخوض فيها مبارياته في ظل إغلاق ملعبه في جدة بسبب إصلاحات – وقاده جمهوره المتحمس لانتصار ثمين عزز به فرصه في التأهل لدور الستة عشر في البطولة التي نال لقبها مرتين متتاليتين في 2004 و2005.

وتابع المهاجم مختار فلاتة الكرة إلى المرمى في الدقيقة 16 ليضع الاتحاد في المقدمة بعدما تصدى كلود أمين حارس لخويا لمحاولة فهد المولد.

لكن لخويا الذي أحرز لقب دوري نجوم قطر للمرة الثالثة في أربع سنوات الجمعة الماضي، تعادل بعد خمس دقائق أخرى عن طريق عادل لامي بضربة رأس إثر ركلة ركنية.

وأعاد عسيري التقدم للاتحاد بطريقة رائعة في الدقيقة 26، وسيطر عسيري ببراعة على تمريرة طويلة داخل منطقة الجزاء ثم سدد مباشرة بالقدم اليسرى في الشباك ليجعل النتيجة 2-1.

وبدأ التوتر في منتصف الشوط الثاني بعد مخالفة عنيفة من معن الخضري لاعب الاتحاد ضد الكوري الجنوبي نام تاي هي لاعب وسط لخويا.

وحصل الخضري وخالد مفتاح لاعب لخويا على بطاقات صفراء بعدما دخل لاعبو الفريقين في شجار جماعي.

واستؤنف اللعب وسط تدخلات قوية بين اللاعبين، إلا أن عسيري حافظ على هدوئه ليحول كرة عرضية منخفضة إلى الشباك ويعزز تقدم الاتحاد في الدقيقة 79.

وتكررت المشاهد القبيحة قرب النهاية بعدما دفع أمين حارس لخويا مهاجم الاتحاد البديل عبد الرحمن الغامدي أثناء توقف اللعب لتنفيذ ركلة حرة.

ولم ينجح لخويا في تعويض تأخره ليتراجع لمؤخرة ترتيب المجموعة بأربع نقاط قبل جولتين على نهاية مرحلة المجموعات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث