البلجيكي جورج ليكنز مدربا جديدا لمنتخب تونس

البلجيكي جورج ليكنز مدربا جديدا لمنتخب تونس
المصدر: إرم - (خاص) من نور الدين ميفراني

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم عن تعيين البلجيكي جورج ليكنز مدرباً جديداً لنسور قرطاج لينهي كل الإشاعات حول الإدارة التقنية للمنتخب بعد نهاية المشوار في تصفيات كاس العالم 2014 والخروج على يد المنتخب الكامروني.

وكان التونسي نبيل معلول مدرباً للمنتخب قد قدم استقالته بعد الخسارة من الرأس الأخضر والخروج من التصفيات المونديالية، قبل أن يعيد الاتحاد الدولي المنتخب التونسي للمنافسة بعد خطأ إداري لمنتخب الرأس الأخضر.

وقاد الهولندي رودي كرول المنتخب التونسي بشكل مؤقت أمام منتخب الكامرون في الدور الحاسم من تصفيات مونديال البرازيل 2014 وخرج بعد التعادل السلبي ذهاباً و الخسارة إياباً 1-4.

ولم يكشف الاتحاد التونسي عن تفاصيل العقد، لكن ماهر السنوسي نائب رئيس الاتحاد قال: “اختيارنا للتجربة البلجيكية جاء نتيجة لنجاحها مؤخراً على الصعيد القاري والعالمي وحددنا مع المدرب الجديد عدة أهداف على المدى القريب والمتوسط والبعيد ونتمنى له النجاح لكونه يملك مشروعاً رياضياً كبيراً”.

وستكون أولى مهمات المدرب ليكنز “64 سنة” هي قيادة نسور قرطاج نحو نهائيات أمم إفريقيا 2015 والتي ستقام في المغرب، كما سيكون على المدرب تطوير كرة القدم التونسية بالتشاور مع مدربي الفرق والمنتخبات الوطنية للفئات الصغرى.

وبدأ جورج ليكنز مشواره كمدرب في 1984 وقاد عدة فرق بلجيكية أبرزها أندرلخت وسيركل بروج ولوكيرن واف سي بروج و لاغونتواز، كما درب الهلال السعودي ومنتخبي بلجيكا والجزائر، وكان آخر فريق دربه هو فريق بروج في 2012.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث