الرجاء يكتسح وداد فاس ويحقق انتصاره الثاني على التوالي

الرباط – انتصر الرجاء البيضاوي في مباراتين متتاليتين بدوري المحترفين المغربي لكرة القدم للمرة الأولى هذا العام بفوزه الساحق 4-0 على وداد فاس متذيل الترتيب بفضل ثنائيتين رائعتين لكل من محسن ياجور وفيفيان مابيدي في عشر دقائق اليوم الأحد.

ولم يجد الرجاء المدافع عن اللقب – والذي تراجع مستواه كثيرا منذ كأس العالم للأندية حين خسر في النهائي أمام بايرن ميونيخ في ديسمبر/كانون الثاني – نداً قويا في ضيفه الذي سمح لياجور بافتتاح التسجيل في الدقيقة 31 مستغلاً فشل الدفاع في تشتيت الكرة.

واستغل مابيدي لاعب أفريقيا الوسطى تمريرة بينية من ياسين الصالحي ليسدد الكرة من فوق الحارس أمين البورقادي بعدها بأربع دقائق.

وأضاف ياجور هدفاً آخراً في الدقيقة 37 إثر ركلة ركنية نفذها القائد محسن متولي قبل أن يختتم مابيدي الرباعية مستغلاً نفس الارتباك الدفاعي في الدقيقة 41.

وارتقى الرجاء للمركز السابع بعدما رفع رصيده إلى 27 نقطة بينما بقي وداد فاس في المركز الأخير ولديه 13 نقطة فقط.

وقال فوزي البنزرتي مدرب الرجاء: “ما كان ينقصنا في المباريات السابقة هو الفعالية الهجومية والحمد لله أننا كنا موفقين اليوم رغم أنه كان بإمكاننا أن نسجل أهدافا أكثر (لكن) بما أننا تنتظرنا مباراة مؤجلة الأربعاء طلبت من اللاعبين تدبير الشوط الثاني للحفاظ على اللياقة البدنية.”

وأضاف المدرب التونسي “كان بودنا أن نستمر في مسابقة دوري الأبطال لكن الآن تركيزنا منصب على الدوري المحلي حيث سنناقش كل مباراة بشكل انفرادي من خلال السعي لتحقيق الفوز.”

وعجز نهضة بركان للمباراة السادسة على التوالي عن تحقيق الفوز مكتفيا بالتعادل بهدف لمثله أمام ضيفه الجيش الملكي في الاستاد الشرفي لمدينة وجدة شرق البلاد، ‬‬‬‬ومنح لحسن أخميس التقدم لنهضة بركان بعد مرور 32 دقيقة قبل أن يدرك فريق الجيش الملكي التعادل في الدقيقة 57 بواسطة ياسين الكردي.

وهذا هو التعادل العاشر لنهضة بركان في الموسم الجاري والرابع في آخر ست مباريات تلقى خلالها أيضا هزيمتين ليحتل المركز العاشر مؤقتاً برصيد 25 نقطة.

في المقابل ارتقى الجيش الملكي الذي تعادل للمرة الخامسة بعد ثلاثة انتصارات متتالية إلى المركز الثامن رافعاً رصيده إلى 26 نقطة ويملك مباراتين مؤجلتين.

وتعادل جمعية سلا مع مضيفه أولمبيك خريبكة بهدف لمثله في ملعب استاد الفوسفات بمدينة خريبكة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث