الدفاع الحسني الجديدي يمثل المغرب في المسابقات القارية

الدفاع الحسني الجديدي يمثل المغرب في المسابقات القارية
المصدر: الرباط - (خاص) من نور الدين ميفراني

حافظ الدفاع الحسني الجديدي بطل كأس المغرب على الحضور المغربي في مسابقات الأندية على الصعيد الإفريقي بعد تأهله لدور الستة عشر من كأس الإتحاد الإفريقي على حساب غامتيل الغامبي بمجموع المقابلتين 6-0 .

و كان الفريق المغربي فاز ذهابا بهدفين لصفر ، قبل أن يجدد فوزه في الإياب الأحد برباعية نظيفة ، بدأها زكرياء حذراف في الدقيقة 15 الذي عوض تضييع زميله سوماح لضربة جزاء و كان في المكان المناسب ليسجل الهدف الأول .

و فرض المهاجم أيوب نتاح نفسه نجما للقاء و سجل هاتريك في الدقائق 21 و 23 و 85 ليبلغ الفريق المغربي الدور القادم حيث سيواجه جمعية كيغالي من روندا الذي أقصى أهلي شندة السوداني بضربات الترجيح .

و لا يؤهل الدور القادم لدوري المجموعات مباشرة حيث تلعب الفرق الثمان المتأهلة دوري ستة عشر ثان ضد الفرق التي تقصي من دوري الستة عشر لدوري أبطال إفريقيا .

و فقد المغرب 3 ممثلين في المنافسات القارية حيث أقصي الجيش الملكي من الدور التمهيدي و الرجاء البيضاوي من دور 32 لدوري أبطال إفريقيا و خرج المغرب الفاسي من دور 32 لكأس الإتحاد الإفريقي ، مما قد يفقد المغرب مكانا في دوري الأبطال الموسم القادم .

و يتعلق فريق الرجاء البيضاوي بأمل ضعيف حيث وضع احتجاجا ضد مشاركة محمد كامارا مع حافيا كوناكري الغيني حيث لازال اللاعب على ذمة الفريق المغربي النادي المكناسي الذي أعاره للفريق الغيني و انتهت المدة ووقع عقدا هاويا للعب .

وسيحسم الإتحاد الإفريقي في مقابلة الرجاء و الفريق الغيني الثلاثاء القادم .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث