الأسطورة بيليه: الجزائر ستكون مفاجأة المونديال

الأسطورة بيليه: الجزائر ستكون مفاجأة المونديال

الجزائر – صرح أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه، أنه يتوقع أن يكون المنتخب الجزائري هو مفاجأة بطولة كأس العالم التي ستقام بالبرازيل 2014 في يونيو/ حزيران المقبل.

وأضاف بيليه في مؤتمر صحفي بالجزائر نقلته وكالة الأنباء الرسمية، الأربعاء: “كرة القدم دائماً ما تكون مليئة بالمفاجآت والمنتخب الجزائري قادر على تحقيق واحدة منها خلال المونديال”.

وأوضح بيليه أن هناك العديد من الأمثلة التي تدل على صحة كلامه متمثلة في فوز المنتخب الفرنسي على البرازيل في مونديال المكسيك 1986، وتحقيق الجزائر للفوز على ألمانيا في مونديال إسبانيا 1982.

وعن زيارته للجزائر، قال بيليه: “أنا سعيد بعودتي للجزائر التي زرتها مرتين، عامي 1965و1969”.

وكان بيليه وصل الثلاثاء إلى الجزائر بدعوة من شركة “كوكا كولا-الجزائر” التي كان مسؤولوها في استقباله بمطار الجزائر الدولي.

و بطولة “كوكاكولا الدولية لكرة القدم للناشئين” أحد أكبر برامج كرة القدم التي تُنظم على الصعيد العالمي للناشئين من عمر 13 إلى 15 سنة، حيث انطلق هذا البرنامج لأول مرة على الصعيد الدولي عام 1998، وظل البرنامج منذ ذلك الحين ينظم بشكل فعال في 61 دولة حول العالم بمشاركة أكثر من مليون لاعب.

وإديسون أرانتيس دو ناسيمنتو، المعروف باسم “بيليه”، والبالغ من العمر 73 عاماً، ولد في تريس كاراكوس في البرازيل، وهو يعتبر بنظر كثيرين الأفضل في تاريخ كرة القدم.

ويعد بيليه من أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف في تاريخ الساحرة المستديرة، وهو لاعب كرة القدم الوحيد الذي فاز بكأس العالم ثلاث مرات، ومنذ اعتزاله كرة القدم عام 1977 أصبح بيليه سفيراً لكرة القدم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث