ثنائية يونس على الصين تضع العراق في نهائيات كأس آسيا

ثنائية يونس على الصين تضع العراق في نهائيات كأس آسيا

دبي – سجل المخضرم يونس محمود هدفين ليقود العراق لخطف بطاقة التأهل لنهائيات كأس آسيا لكرة القدم المقررة مطلع العام المقبل في أستراليا بعد تغلبه على ضيفه الصيني بثلاثة أهداف لهدف الأربعاء في ختام التصفيات.

وأحرز يونس هدفيه في الشوط الأول في الدقيقتين 23 و42 قبل أن يضيف زميله علي عدنان الهدف الثالث في الدقيقة 57 من المباراة التي أقيمت في الشارقة في الإمارات.

وسجلت الصين هدفها الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 73.

ورفع منتخب العراق رصيده إلى تسع نقاط ليتأهل كثاني المجموعة الثالثة خلف منتخب السعودية الذي حسم التأهل مبكراً بينما تراجع منتخب الصين إلى المركز الثالث برصيد ثماني نقاط.

وأخفق منتخب لبنان في التأهل لنهائيات كأس آسيا لكرة القدم 2015 في أستراليا رغم فوزه العريض 5-2 على مضيفه منتخب تايلاند في ختام منافسات المجموعة الثانية بالتصفيات الأربعاء.

وبدا لبنان في طريقه للتأهل للنهائيات كأفضل منتخب يحتل المركز الثالث في المجموعات الخمس بعدما تقدم 5-1 على تايلاند في الوقت الذي كانت النتيجة تشير إلى تفوق العراق 3-0 على الصين.

لكن تايلاند سجلت هدفها الثاني قبل ربع ساعة على النهاية كما قلصت الصين الفارق مع العراق الى 3-1 ليصبح لبنان مطالباً بتسجيل هدف آخر من أجل التأهل.

وانتزع منتخب الصين التأهل بعدما تفوق بفارق الأهداف على لبنان رغم خسارته 3-1 أمام العراق الذي ضمن التأهل باحتلاله المركز الثاني في المجموعة الثالثة خلف السعودية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث