فوز وفاق سطيف والصفاقسي وخسارة الرجاء في أبطال أفريقيا

فوز وفاق سطيف والصفاقسي وخسارة الرجاء في أبطال أفريقيا

الجزائر – أحرز عقبي بن حدوش هدفين متتاليين قبل نهاية الشوط الأول ليسحق وفاق سطيف ضيفه أسفا ينيجا من بوركينا فاسو بخماسية نظيفة ويقترب من التأهل لدور الستة عشر في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم الأحد.

وبعدما تقدم الهادي بلعميري لسطيف بطل الجزائر بعد 18 دقيقة من البداية، أضاف المهاجم بن حدوش هدفين في الدقيقتين 36 و42 لينهي فريقه الشوط الأول في وضع ممتاز.

ورفع رشيد ناجي الفارق إلى أربعة أهداف في الدقيقة 70 ثم أكمل أكرم جحنيط الخماسية في الوقت المحتسب بدل الضائع، وستقام مباراة الإياب يوم السبت المقبل.

قطع الصفاقسي بطل تونس خطوة مهمة نحو دور الستة عشر أيضاً بفوزه خارج ملعبه 2-1 على ديديبيت الأثيوبي.

وتقدم فخر الدين بن يوسف للصفاقسي – الذي توج بلقب كأس الاتحاد الأفريقي الموسم الماضي – بعد نصف ساعة من اللعب لكن اللاعب أيالاو أدرك التعادل للفريق الأثيوبي بعد خمس دقائق.

وخطف المدافع زياد الدربالي الفوز للفريق التونسي قبل ربع ساعة من نهاية اللقاء ليفتح أمام فريقه أبواب التأهل للدور المقبل قبل جولة الإياب بعد أسبوعين على أرضه وأمام جمهوره.

وتسلح الصفاقسي بخبرته في المنافسات القارية لتخطي حماس الفريق صاحب الأرض والجمهور الذي فرض عليه ضغطاً متواصلاً منذ بداية اللقاء وهدد مرماه عدة مرات.

لكن الصفاقسي صاحب التجربة الطويلة في المسابقات الأفريقية نجح في الخروج من المواقف المحرجة وعاد من أديس أبابا بفوز ثمين سيدعم فرصه في التأهل.

وخسر الرجاء البيضاوي وصيف بطل العالم أمام حوريا كوناكري الغيني 0-1 في غينيا، وتعادل الأهلي بنغازي الليبي مع بيريكوم تشيلسي الغاني 1-1 في غانا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث